’كونتيننتال‘ و’سيكيوريتي ماترز‘  تختبران تقنية وسم لتتبّع المطّاط الطبيعي

 

  • مشروع تطويري لمزيد من الشفافية وقدرة التتبّع ضمن مجمل سلسلة القيمة للإطارات ومنتجات المطّاط التقنية
  • إمكانية ربط تقنية الوسم مع تقنية البلوكتشين
  • كل المواد المستخدَمة لدى ’كونتيننتال‘ في عملياتها الدولية لإنتاج الإطارات سيتم الحصول عليها بمسؤولية مع حلول سنة 2050 كحد أقصى

 

شبكة اخبار الامارات ENN – تعمل ’كونتيننتال‘، الشركة الألمانية الراقية للإطارات والتقنيات، و’سيكيوريتي ماترز‘ (SMX)، الشركة التي تركّز على رقمنة الأشياء المادّية ضمن تقنية التعاملات الرقمية (بلوكتشين)، معاً بشكل وثيق لأجل تطوير واختبار تقنية وسم حديثة للمطّاط الطبيعي.

وتهدف تقنية الوسم الخاصّة، التي جرى تطويرها إضافياً بواسطة الشركاء في المشروع للاستخدام في المطّاط الطبيعي، إلى الإسهام في تعزيز مستويات الشفافية والتتبّع أكثر ضمن كامل سلسلة القيمة للإطارات ومنتجات المطّاط التقنية من ’كونتيننتال‘ في المستقبل. وبمساعدة أدوات قراءة خاصّة وبرنامج تم تطويره خصّيصاً، تُمكِّن مواد الوسم من إجراء عملية دمغ غير مرئي للمطّاط الطبيعي بمعلومات حول مصدره الجغرافي الدقيق.

حول هذا الموضوع، قال كلاوس بيتسشيك، رئيس الاستدامة لقسم أعمال الإطارات في ’كونتيننتال‘: “نحن نختبر تقنية الوسم هذه للتأكّد في المستقبل من أن المطّاط الطبيعي الذي نستخدمه في إطاراتنا قد تم التثبّت من أنه مستنبَت وتم الحصول عليه بطريقة مستدامة بالكامل.”

وأضاف: “إننا نهدف لإنتاج كل موادنا من مصادر مسؤولة. ومن شأن التقنيات المبتكَرة والرقمنة أن تساهم بشكل هام في هذا الأمر.” وبالتالي، وبحلول سنة 2050 على الأكثر، فإن كل المواد المستخدَمة من قِبَل ’كونتيننتال‘ في عمليات إنتاجها للإطارات حول العالم سيتم الحصول عليها بمسؤولية.

وكجزء من التحوّل الصناعي لهذه التقنية، سيكون بالمقدور ربط تقنية الوسم مع تقنية البلوكتشين، والمعروفة بكونها بشكل خاص مقاوِمة للتزوير.

تعمل ’كونتيننتال‘ و’سيكيوريتي ماترز‘ الآن على الاستفادة من تقنية الوسم الجديدة للاستخدام على نطاق أوسع خلال عملية استخلاص المطّاط. وتعليقاً على هذا، قال هاغّاي ألون، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة ’سيكيوريتي ماترز‘: “يُظهِر تعاوننا أنه يمكن ضمان التتبّع المادّي والرقمي عبر الباركود (الرمز الشيريطي) الفريد والثابت والمرتكِز على المواد الكيميائية في منتجات المطّاط أيضاً. ونحن نريد الآن مع ’كونتيننتال‘ أن نستخدم تقنية الوسم لدينا لتعزيز الشفافية أكثر ضمن سلسلة توريد المطّاط الطبيعي.”

لطالما شكّل استخدام المواد الخام المستدامة في تصنيع الإطارات، والالتزام بالمسؤولية وقبولها في الإنتاج والعمليات المستدامة أولوية قصوى لدى ’كونتيننتال‘. ولقد حدّدت الشركة لنفسها هدفاً بأن تصبح الأكثر تقدّماً للإطارات من ناحية البيئة والمسؤولية الاجتماعية بحلول العام 2030. وبحلول سنة 2050 كموعد أقصى، تهدف ’كونتيننتال‘ لاستخدام مواد يتم الحصول عليها بشكل مستدام 100 بالمئة في منتجاتها من الإطارات، وتحقيق الحياد المناخي التام ضمن مجمل سلسلة القيمة لديها.

تم إطلاق التعاون بين ’كونتيننتال‘ و’سيكيوريتي ماترز‘ عبر co-pace التي تُعتبَر شركة ناشئة من ’كونتيننتال‘، والهدف هو التوسّط والتشجيع والتأثير بالعلاقات بين الشركات الناشئة ووحدات أعمال ’كونتيننتال‘. ويتمحور تركيز الفريق الدولي والخبراء التقنيين لدى co-pace حول المواد المتقدّمة، والأنظمة الذاتية، والذكاء الاصطناعي، وأمن البيانات، وبطاريات الجيل المقبل، وأنظمة القيادة المتقدّمة والمدن الذكية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى