محمد شاهين: أحلم بالتمثيل العالمي.. ولم أتحمس لفكرة المذيع

شبكة أخبار الإمارات ENN

القاهرة: محمد فتحي

تحول الممثل محمد شاهين في مشواره الفني من الكوميديا إلى التراجيديا، ونجح في جذب الجمهور بعد أن تألق في العديد من الأعمال التي شارك فيها خلال السنوات الماضية، ويشارك في رمضان بمسلسلي «حدوتة مُرّة»، و«بدل الحدوتة تلاتة»، مؤكداً أن جودة الدور بالنسبة إليه أهم من المساحة.. وينتظر العمل الجيد الذي يكون من خلاله بطلاً، ويتحدث عن تجاربه الدرامية، والسينمائية، والإعلامية، في الحوار التالي:

* حدثنا عن تجربة مسلسل «حدوتة مُرّة» مع غادة عبد الرازق؟

– تجربة أعتز بها، ودوري في المسلسل مختلف عما قدمته من قبل، رغم أن مساحته صغيرة، لكنني لم أتردد في الموافقة عليه، فالمسلسل يتحدث عن فترة الثمانينات من القرن الماضي، وأقدم دور فلاح متعلم يتزوج «مُرّة» التي تقدم شخصيتها غادة عبد الرازق.

* وماذا عن مشاركة دنيا سمير غانم في «بدل الحدوتة تلاتة»؟

– من التجارب الجميلة أيضاً، قدمت مع دنيا مسلسل «الكبير» من قبل، وأظهر في «بدل الحدوتة تلاتة» كضيف شرف، وبطبيعتي أحب الكوميديا، ولذلك وافقت على هذا العمل.

* لاحظ الجمهور تواجدك في أدوار صغيرة هذا العام.. لماذا؟

– لا أحسب الموضوع بهذا الشكل، التمثيل ليس بمساحة الدور، فأنا أحب أن أكون ضيفاً في عمل وتجربة جيدة، وليس لديّ مانع في ذلك بالطبع، طالما أن الدور جيد، ومناسب لي.

* هل تقصد أنك لا تفرق معك مساحة الدور؟

– أهم شيء بالنسبة إلي الدور وجودته أهم من المساحة، ويجب أن يكون دوراً مؤثراً أيضاً.

* البعض توقع لك أن تقدم أعمال بطولة مطلقة فكيف تفكر في ذلك؟

– بالتأكيد أفكر، ومن أهدافي مع الفن، لكن عندما أجد العمل الجيد الذي يناسب أن يكون بطولة مطلقة لي، فأنا دائماً أقدم أدواراً رئيسية في الأعمال التي أشارك فيها، ولا أحب أن أقدم أدواراً سيئة لمجرد أن أكون بطل العمل.

* البعض يرى أنك تختار الأدوار الصعبة.. فهل هذا مقصود؟

– يهمني جداً تقديم الدراما المكتوبة بشكل جيد، التي يكون لها قيمة، ودوري يكون فيها جيداً، وأشعر بأنه يجذبني، وسيجذب الجمهور، ووفقني الله في السنوات الأخيرة في الظهور من خلال أعمال لاقت إعجاب الجمهور، خصوصاً مسلسلات «بين السرايات»، و«ونوس»، و«السبع وصايا»، و«لدينا أقوال أخرى»، و«مليكة»، وغيرها من الأعمال، فلا أريد أن أقدم أقل من ذلك، كما أحب الدراما التي يكون فيها مفاجآت، بجانب عناصر العمل كلها من كتابة، وإخراج، وتصوير، وفريق التمثيل.

* بدايتك كانت من خلال الكوميديا، ثم انتقلت إلى الأعمال الدرامية.. كيف جاءت هذه النقلة؟

– هذه النقلة لم تكن مقصودة، وجاءت طبيعية، كما أن هذا التغيير حدث منذ فترة كبيرة، فالبداية كانت كوميدية بالفعل من خلال مسلسل «تامر وشوقية»، و«الكبير أوي»، وأفلام «عسل أسود»، و«إكس لارج»، لكن الأدوار التي عرضت عليّ هي التي جعلتني أقوم بهذه النقلة، ودائماً أرى أن الممثل يجب أن يقدم جميع الأدوار وكل الأشكال، وأنا لا أحب أن أكون مصنفاً، أو محصوراً في نوع واحد من الدراما، فيجب أن يكون هناك تنوع بين الكوميديا والتراجيدي، وغيرهما من الأعمال، فأنا ممثل، ويجب أن أؤدي أدواري ببراعة سواء كوميدية، أو تراجيدية.

* هل يُفضل الجمهور المسلسلات خارج رمضان؟

– الجمهور يشاهد المسلسلات خارج رمضان في كل الأحوال، لكن زمان كانت هناك أوقات لا يكون فيها مسلسلات حديثة، وبدأ القائمون على الدراما ملء هذا الفراغ بمسلسلات أخرى في مواسم غير رمضان جذبت الجمهور، لكن في كل الأحوال العمل الجيد هو الذي ينجح.

* ماذا عن تجربتك مع برنامج «كريزي ماركت»؟

– كانت تجربة رائعة جداً، خصوصاً أنني لم أقدم برامج من قبل، بجانب أنني أحب الأكل، فعندما جاءني عرض تقديم برنامج وعن الأكل لم أتردد في الموافقة عليه، وبالرغم من تخوّفي من البداية في تقديم البرنامج وأن أكون مذيعاً، إلا أنني تحمست جداً لفكرة هذا البرنامج، والفكرة كانت لطيفة والحمد لله، نجحت وجذبت الجمهور.

* هل جاءتك عروض إعلامية أخرى بعدها؟

– جاءني عرضان بالفعل، لكن لا أعرف مصيرهما الآن، ولم نتحدث في تفاصيلهما.

* هل تحب أن تقدم تجارب إعلامية أخرى؟

– لا أعتقد ذلك، ولم أتحمس بشكل كبير لفكرة عمل المذيع، فأنا ممثل، وأحب التمثيل جداً.

* ماذا ستقدم في السينما في الفترة القادمة؟

– أشارك في فيلم «أعز الولد»، والفيلم يعتبر كوميدياً اجتماعياً، وهذه النوعية من الأفلام غابت في الفترة الأخيرة، وأقدم دور ضابط شرطة يبحث عن الطفل المفقود الذي تدور حوله الأحداث، وهو حفيد الفنانة دلال عبد العزيز، وتدور أحداث الفيلم بشأن 4 جدات يواجهن العديد من الضغوط مع الأطفال، ويحاولن العيش بطريقة سلسلة، وبسيطة، بشكل درامي وكوميدي في إطار مشوق، ويشارك في بطولة الفيلم ميرفت أمين، ودلال عبد العزيز، وشيرين، والدور جديد عليّ، وجذبني عندما قرأته.

* ما طموحاتك مع التمثيل؟

– أتمنى أن أصبح ممثلاً عالمياً، سواء من خلال أعمال مصرية تصل إلى العالمية، أو أن أمثل في أعمال عالمية، وأتمنى أن أقدم دائماً أعمالاً جيدة تلقى إعجاب الجمهور.

شاهد أيضاً