أناشيد رمضان.. ساحة للمنافسة بين المطربين

شبكة أخبار الإمارات ENN

بيروت: هناء توبي

بحلول رمضان يحرص عدد من الفنانين اللبنانيين على اللحاق بركب الظاهرة الفنية التي اشتهرت في مصر خلال شهر الصوم، ثم انتشرت في الوطن العربي، ويبادر عدد من نجوم الفن إلى إطلاق أناشيد دينية وأدعية خاصة بشهر الصوم.

وتصدر الأناشيد الرمضانية هذا العام دعاء «ربي» الذي أطلقه الفنان عاصي الحلاني، عبر وسائل التواصل والقناة الرسمية لشركة «روتانا للصوتيات والمرئيات» على «يوتيوب»، وهو من كلمات الشاعر نزار فرنسيس ومطلعه «ربي يا واضع الأكوان».

وكانت الفنانة المعتزلة أمل حجازي أعلنت أنها لن تتوقف عن أداء الأناشيد، وأنها تحضّر لأعمال دينية خاصة بشهر الصوم، وبناء عليه أطلقت أنشودة «الله أكبر»، كلمات مصطفى شكري وألحان حسام صعبي، وأطلقتها عبر قناتها الرسمية على «يوتيوب» والمنصات الإلكترونية وتفاعل معها جمهورها بإعجاب كبير.

بدوره أعاد المغني اللبناني نادر الأتات إطلاق أنشودته «رمضان تجلى» التي طرحها العام الفائت. كما أعاد المغني السوري حازم الشريف أداء مقطع من أنشودة «الله يا الله» التي أطلقها الفنان الإماراتي حسين الجسمي في العام 2012، وحقق من خلالها نجاحاً كبيراً.

ويطرح النجم المصري عمرو دياب أربعة أدعية دينية خلال الشهر الحالي، وكشفت الفنانة المصرية أنغام عن أغنية «30 يوم فرحة»، وستطلق أنشودة جديدة.

أما الفنانة كارمن سليمان فأطلقت «سبحانه»، وطرح الفنان أحمد سعد «مسحراتي». ومن المتوقع أن يُقدم عدد من الفنانين على إطلاق أناشيد جديدة خلال الأيام المقبلة.

شاهد أيضاً