جمال الجروان: الأمن الغذائي والزراعة الذكية أولوية متقدمة لدى الإمارات

الخميس، ١٥ نوفمبر ٢٠١٨ – ١٢:٣٦ م

جمال الجروان: الأمن الغذائي والزراعة الذكية أولوية متقدمة لدى الإمارات

أبوظبي في 15 نوفمبر / وام / أكد سعادة جمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج أن انعقاد المؤتمر العربي للاستثمار في الأمن الغذائي في إمارة الفجيرة هو بمثابة برمجة تنفيذية لتوجهات القيادة الرشيدة في إعطاء أولوية متقدمة لموضوع الأمن الغذائي وجهد تشاركي لمختلف القطاعات لتجسيد هذه القناعة ومواجهة تحدياتها المستقبلية.

جاء ذلك ضمن مشاركة مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج في فعاليات المؤتمر العربي السادس للاستثمار في الأمن الغذائي الذي عقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بمشاركات كبيرة من الغرف العربية والشركات الرائدة في مجال الأمن الغذائي على مستوى الإمارات والخليج والمؤسسات التمويلية الدولية.

وكان مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج ممثلا بسعادة جمال الجروان قد وقع مع غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ممثلة بمديرها العام سعادة خالد محمد الجاسم، اتفاقية تعاون وتفاهم يقدم فيها المجلس خبرته المؤسسية في استطلاع وتقييم فرص الاستثمار بالأسواق الخارجية، بحيث تكون متاحة، بكل المعلومات والبيانات، لأعضاء غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

وقال جمال الجروان إن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج – بالشركات الكبرى من القطاعين العام والخاص التي تنضوي فيه ويرعاها – تلمس في المؤتمر العربي السادس للاستثمار بالأمن الغذائي والوفود الإماراتية والعربية والدولية التي تشارك فيه، وعيا متقدما بأهمية "الزراعة الذكية" وهو عنوان المؤتمر.

وأضاف أن الشركات الأعضاء في المجلس تمتلك العديد منها خبرة متقدمة جدا في هذا النوع من الاستثمار الذي برعت فيه في مناطق عالمية كثيرة وهذه الخبرة الاستثمارية والقانونية كانت موظفة لإثراء مؤتمر الفجيرة في تقييم الفرص المعروضة والمتاحة.

وام/ناصر عارف/دينا عمر

شاهد أيضاً