مسؤول بـ ” الشارقة الخيرية ” يشيد بدور جائزة الشارقة للعمل التطوعي ويطمح للوصول إلى تحقيق رضا المتعاملين

ENN – أشاد الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص أمين عام جائزة الشارقة للعمل التطوعي بجهود الجمعيات التطوعية والمؤسسات غير الربحية في إرساء قواعد العمل التطوعي بالدولة من خلال تنفيذها لعدة برامج وحملات تطوعية مختلفة تخدم فئات المجتمع كافة وتقدم يد العون لها.

وأكد على أنه من أهم أهداف جائزة الشارقة للعمل التطوعي تكريم الجمعيات التطوعية والمؤسسات غير الربحية التي تساهم بوقتها وجهدها ومالها في القيام والمشاركة بتنفيذ أعمال تطوعية مختلفة لها عظيم الأثر على الفرد والمجتمع، وأن التكريم هو بمثابة اعتراف وتقدير لجهود هذه المؤسسات والجمعيات التطوعية ، وتشجيع لمؤسسات الدولة المختلفة أن تحذو حذوها وتشارك بالعمل التطوعي.

وأعرب الأميري عن سعادته البالغة لاستمرار مشاركة المؤسسات والجمعيات التطوعية التطوعية بالجائزة وفوزها بها، وأوضح بأن هناك جمعيات قد فازت أكثر من مرة بالجائزة وهذا خير دليل على استدامتها واستمرارها في مسيرة العمل التطوعي.

ومن الجمعيات التطوعية الفائزة بالجائزة جمعية الشارقة الخيرية، التي حصلت على الجائزة مرتين، المرة الأولى في الدورة السابعة محليا ً والثالثة عربيا ً لعام 2009 ، أما المرة الثانية كانت خلال الدورة الماضية، الدورة الثانية عشر محليا ً والثامنة عربيا ً والثانية إسلاميا ً لعام 2014.

وقد تأسست جمعية الشارقة الخيرية في 19 مارس 1989، ولها أنشطة تطوعية كثيرة داخل الدولة وخارجها مثل كفالة الأيتام وبناء المستشفيات وحفر الآبار وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

واستحقت الجمعية بفرع الذيد الفوز والحصول على الجائزة خلال الدورة الماضية، الدورة الثانية عشر محليا ً والثامنة عربيا ً والثانية إسلاميا ً لعام 2014 وذلك عن مشروع ” ازرع خيرا ً واحصد ثماره ” ، وكانت المشاركة في المجال الاجتماعي، وتضمن المشروع سلسلة من الأعمال التطوعية التي نفذتها الجمعية داخل الدولة وخارجها متمثلة ً في تقديم الزكاة والصدقات، إفطار الصائم، توزيع المواد الغذائية، صيانة المباني، بناء عدد من المساجد وتوزيع الإغاثات.

وأعرب  مصبح سعيد بالعجيد الكتبي مدير فرع المنطقة الوسطى لجمعية الشارقة الخيرية عن سعادته بفوز الفرع بالجائزة قائلا ً : ” فوزنا بهذه الجائزة شئ نفتخر به كونه جاء لتحقيق مقولة من لايشكر الناس لا يشكر الله، بحيث أن العمل الذي يقوم به أفراد مؤسستنا الخيرية كعمل تطوعي ذو مجهود كبير لخدمة الفئات المستحقة، ومثل هذه الجائزة بقيمتها المعنوية أكبر بكثير من قيمتها المادية، ونحن سعدنا كثيراً بهذا الفوز ونقدم شكرنا لهذه المؤسسة المقدمة لجائزة الشارقة للعمل التطوعي” .

وأشار إلى أن الجمعية تلقى قبولا ً لدى الناس ومرحب بها في المجتمع وقال : ” نحن في مؤسستنا في تطور ونمو بشكل سنوي، وهناك إقبال كبير من المجتمع بكلتا كفتيه المحسنة والمستفيدة، وعملنا سريع التطور والنمو في الشأن الخدمي، وهذا ما يعكس التهاني التي تلقيناها من مؤسسات المجتمع المدني فرحة ً بفوزنا بالجائزة واعتزازهم بالتعامل معنا ورضاهم الكامل عنا ” .

وأكد الكتبي على أن طموحات جمعية الشارقة الخيرية كبيرة فهي تسعى لخدمة العمل الخيري

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى