«كان في كل زمان».. دراما كويتية تراثية ومعاصرة

شبكة أخبار الإمارات ENN

/mob

X

شكرا، قد تمت عملية الاشتراك في النشرة الدورية بنجاح وسيتم إرسالها إلى البريد الإكتروني
المُدخل

*ملاحظة: يرجى إعادة إدخال البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح في حال عدم وصول النشرة
الدورية إلى البريد الإلكتروني المدخل

جاري تحميل الألبوم

الرجاء الإنتظار

X

="SiteLayout"

الخميس 20 رمضان 1438 هـ ، 15 يونيو 2017 م


  • * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل

    formlabel

  • الأعداد السابقة







أرسل إلى صديق

لإرسال رابط الصفحة ،الرجاء تعبئة الحقول التالية:

شكرا، لقد تم إرسال النموذج بنجاح سيتم التواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف
المُدخل

2

الخليج
منوعات
فنون

التقييم: 0 /
5

التقييم: 0 /
5

منصة فنية

«كان في كل زمان».. دراما كويتية تراثية ومعاصرة

تاريخ النشر: 15/06/2017


استمع

الشارقة: فدوى إبراهيم
إبداع جديد لسعاد عبدالله يتمثل في تجسيدها أدوراً مختلفة، في تجربة رمضانية إبداعية، أضافت ليس لرصيدها فحسب؛ بل لرصيد مشاهديها تجارب درامية اجتماعية ثرية من خلال مسلسل «كان في كل زمان» الذي يروي من خلال قصص منفصلة غير مترابطة قصص من كل زمان، في جزأين وأكثر، لتحمل العبر والقيم لمشاهديها.
المسلسل من إخراج محمد القفاص وسائد بشير الهواري وآخرين، وتمثيل جاسم النبهان، وصلاح الملا، وسليمان الياسين، وإلهام الفضالة، وشجون، وفاطمة الصفي، وغيرهم، والقصص من تأليف هبة مشاري حمادة التي جمعها بالقديرة سعاد عبدالله العديد من الأعمال، من بينها «أمنا رويحة الجنة» و«فضة قلبها أبيض»، إلا أن التجربة الجديدة في «كان في كل زمان» تتميز عن منافساتها من المسلسلات الخليجية بأنها تحكي قصص متنوعة ومختلفة في حلقاتها التي تعرض على قناة «إم بي سي»، وهذا التنويع جاء لمصلحة المسلسل والمشاهدين حيث تأتي الموضوعات على مختلف الأهواء.
ومن بين الحلقات التي عرضت للمسلسل: «خيانة أغسطس»، و«حمامة بيت»، و«أم السعف والليف»، و«المهنة بواقة»، و«الطرمة»، و«التهمة الله أكبر»، «سعد من ذوي الابتهاجات الخاصة». إلاّ أن أجواء حلقة «خيانة أغسطس» للمخرج محمد القفاص كانت الأكثر جدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقش قضايا اجتماعية في إطار «غزو الكويت» عام 1990، ما ترك أثراً كبيراً على العلاقات بين الشعبين، وهو ما برز من خلال الجدالات المحتدمة على مواقع التواصل، واعتبر البعض تلك الحلقة أججتها وفتحت الجراح.
فعلى «تويتر» تقول (أبجدية السحب@): «المسلسل الوحيد إلى بلعته إخراج وقصة وتمثيل حلو، بس بعض المواضيع استنزفت خصوصاً الغزو». وتقول (كايده جده@): «قصة مستهلكة ومثلوها من قبل سالفة حرب العراق في رمضان بس يمكن مستقبلاً تجيب أحداث تكون مميزة بالقصة». وأيضاً تقول (Raja'a Al-Behaisi‏@
): «ما أحب طرح الغزو في أي مسلسل، والنبش في الماضي والمقارنات، التي لا مجال لذكرها هنا، وهو الحال كذلك على يوتيوب، حيث استفزت الحلقة تاريخاً لا ينسى».
وحول الإشادة بالمسلسل والأداء قالت (راوية@): «أيما إبداع في هذا الإنتاج، أصنفه الأفضل على مستوى مسلسلات الخليج في وقتنا الحالي، يشكرون المخرجين الأربعة على هذا العمل». وأشادت (Sarah Al-Mutairi‏@) بأداء الفنانة سعاد عبدالله قائلة: «سعاد عبدالله بدعت بدعت بدعت بدعت شويا عليها»، و(سين‏@): «سعاد عبدالله أقوى ممثلة»، وهو (رأي Abdurhman Al-Essa‏@)، الذي قال: «رائعة من روائع سعاد عبدالله، حبكة وإخراج. كانت فوق الخيال.. الدراما الكويتية يمكن تمرض بس ما تموت»، فيما أشاد (walk alone‏@) باختيار القصص قائلاً: «القصص القديمة مثيرة مو كله شركة ومستشفيات وفلوس»، وتعرب (فاطمة‏@) عن سعادتها بأداء الفنانة شجون قائلة: «شجون رجعت وبقوة، في مسلسل (#كان_في كل_زمان) تمحي كل اللي وياها في المشاهد».

التقييم: 0 /
5

التقييم: 0 /
5

شكرا لمشاركتك ،سيتم نشر تعليقك في موقع الخليج بعد الاطلاع عليه من قبل مسؤول النظام

​​​

​​
تغريدات بواسطة @alkhaleej
انستغرام الخليج

كاريكاتير

المزيد

المزيد من الفعاليات

خدماتنا

  • اشترك في صفحات ال:


  • عرض جريدة "الخليج" بصيغة :



  • android


    ipad


    iphone

    لتحميل تطبيقات جريدة "الخليج":

  • للاشتراك بالنشرة الدورية

    formlabel

    *الرجاء ادخال بريد الكتروني صحيح

    formlabel

    لاستلام اشعارات وعروض من جريدة "الخليج"

© 2017، حقوق النشر محفوظة لجريدة
"الخليج" ،

تصميم وتطوير


ihorizon-logo

alkhaleej.ae | صحيفة الخليجRead more

شاهد أيضاً