«كفر دلهاب».. رعب خارج السرب

شبكة أخبار الإمارات ENN

/mob

X

شكرا، قد تمت عملية الاشتراك في النشرة الدورية بنجاح وسيتم إرسالها إلى البريد الإكتروني
المُدخل

*ملاحظة: يرجى إعادة إدخال البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح في حال عدم وصول النشرة
الدورية إلى البريد الإلكتروني المدخل

جاري تحميل الألبوم

الرجاء الإنتظار

X

="SiteLayout"

الإثنين 17 رمضان 1438 هـ ، 12 يونيو 2017 م


  • * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل

    formlabel

  • الأعداد السابقة







أرسل إلى صديق

لإرسال رابط الصفحة ،الرجاء تعبئة الحقول التالية:

شكرا، لقد تم إرسال النموذج بنجاح سيتم التواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف
المُدخل

2

الخليج
منوعات
فنون

التقييم: 0 /
5

التقييم: 0 /
5

منصة فنية

«كفر دلهاب».. رعب خارج السرب

تاريخ النشر: 12/06/2017


استمع

الشارقة:فدوى إبراهيم
مسلسل «كفر دلهاب» الذي تدور أحداثه في أحد العصور القديمة، دراما رعب من إنتاج مصري، تدور أحداثها حول قرية مسحورة، تعيش أجواء من الغموض بسبب جريمة قتل راحت ضحيتها «ريحانة» التي قُتلت ظلماً، بينما بقيت روحها تحوم في المكان لإعلان فساد القرية التي يعيش أهلها حالة من سوء المعيشة، الفقر، المرض، والعقم، فتظهر شخصية الطبيب المنقذ يوسف الشريف، الذي يمثل بعد حين مصدراً للكرامات.
على موقع قناة on ent على «يوتيوب» حصدت الحلقة الأولى فقط أكثر من 4 ملايين و800 ألف مشاهدة، ويسرد مضمونها لعنة تحل على «كفر دلهاب» فتضعف المحاصيل الموسمية ويصيب المرض أفراد الكفر، وتبرز سلطة المال الذي يبدأ أصحابه بالتحكم بمصائر البشر، ويظهر الفنان يوسف الشريف على أنه طبيب جديد بإمكانه مساعدة الناس على الشفاء من الأمراض، ولا يتقاضى المال إلا بعد شفاء المريض، وتوضح الحلقة الأولى عدم إيمانه بأن المرض يمكن أن يكون بسبب السحر إنما هي أمراض عقلية ونفسية توهم الناس بالسحر بحسب خبرته، وأن إجبار الشخص على شيء ما أو مشكلة غير قادر على حلها يمكن أن تسبب له هذا الاضطراب. إلا أن الأحداث في الكفر تتطور ويصاحب ذلك ظهور الكثير من الشخصيات.
المسلسل من إخراج أحمد جلال، وفكرة وبطولة يوسف الشريف، وتأليف عمرو سمير عاطف، وتمثيل محمد رياض، روجينا، أحمد سعيد عبدالغني، سهر الصايغ، صفاء الطوخي، هادي الجيار، سامي مغاوري، وغيرهم. ويشيد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بدراما الرعب التي يقدمها طاقم العمل، وميزته عن غيره في السباق الرمضاني، ومنحته طابعاً مختلفاً بنكهة تشويق ذات مغزى. كما أعرب الكثير منهم عن إعجابه بالأزياء التي صممتها إنجي علاء، بالإضافة إلى فكرة وأداء الفنان يوسف الشريف.حول الرعب والخيال الذي تميز به المسلسل تقول YØKÂ ~‏ @ على تويتر: «يالهووووي ايه ده على كده ساحرة الجنوب كان مسلسل كوميدي». ويقول ANASS ‏ @ «شكرًا لاحترامك عقول المشاهدين لما تقدمه من أعمال خالية من الإسفاف يوسف الشريف». mariaqueen100 «يوسف الشريف الفن اللي بدون إسفاف ولا بلطجة ولا عري».
وحول فكرة وأداء يوسف الشريف يقول صاحب حساب Eden‏ @: «لا مهو يوسف الشريف مش هيعمل علينا البريء الحنين الملاك بعد السنين دي كلها أكيد وراه كارثة هتفحمنا». وإشادة بالديكور والأزياء يقول maro_mm‏ @: «تحس إن الديكور بيمثل مع الممثلين وإن الرملة والملابس بيحكو القصة بجد شابووووه لكاست العمل». وتقول doaa‏ @ «مشاهد الرعب معمولة باحترافية حقيقي حلوة جداً أنا مش بتخوفني بس بتبسط وأنا شايفة حاجة زي دي معمولة بالإبهار ده لأول مره ف عمل مصري».
على منصة قناة on ent على «يوتيوب»، حصل المسلسل بشكل غالب على الإشادات وأبدوا إعجابهم بالتشويق الذي يتسم به، وحول ذلك يقول Ahmed Sharawy: «كل حلقة بحس إن اللعنة هتنتهي والمسلسل هيخلص، همه بيجيبوا كل الأحداث دي منين». ويشير M.A.R ALamin «أنا بعد كل حلقة أقول دي النهاية بس يطلع شي جديد وهذا الحلو في مسلسلات يوسف الشريف هي دائماً مو متوقعة النهاية». ويشير XxwolfXx «أنا كل حلقة أحس إنها حلقة 30 مش عارف ليه». بينما ينوهMahmoud Foda «طبعا كل التوقعات اللي الناس بتقولها لا تمت للواقع بأي 30 صلة ويوسف الشريف محدش يتوقعه وممكن يطلع واحدة ست ف الآخر».
وعن الأداء العالي الذي اتسم به ممثلو العمل، تقول Nanci Refaat: «أداء الممثل القدير هادي الجيار يؤكد إعادة اكتشافه من جديد وأنه ممثل مبدع وعالمي». Donia Fathy: «يوسف الشريف دا عشق وتمثيله رهيييب..شاااابوه بجد».

التقييم: 0 /
5

التقييم: 0 /
5

شكرا لمشاركتك ،سيتم نشر تعليقك في موقع الخليج بعد الاطلاع عليه من قبل مسؤول النظام

​​
​​​
تغريدات بواسطة @alkhaleej
انستغرام الخليج

كاريكاتير

المزيد

المزيد من الفعاليات

خدماتنا

  • اشترك في صفحات ال:


  • عرض جريدة "الخليج" بصيغة :



  • android


    ipad


    iphone

    لتحميل تطبيقات جريدة "الخليج":

  • للاشتراك بالنشرة الدورية

    formlabel

    *الرجاء ادخال بريد الكتروني صحيح

    formlabel

    لاستلام اشعارات وعروض من جريدة "الخليج"

© 2017، حقوق النشر محفوظة لجريدة
"الخليج" ،

تصميم وتطوير


ihorizon-logo

alkhaleej.ae | صحيفة الخليجRead more

شاهد أيضاً