إبراهيم سالم: الدراما الإماراتية تحتاج إلى دعم ومواجهة لمشاكلها

شبكة أخبار الإمارات ENN

/mob

X

شكرا، قد تمت عملية الاشتراك في النشرة الدورية بنجاح وسيتم إرسالها إلى البريد الإكتروني
المُدخل

*ملاحظة: يرجى إعادة إدخال البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح في حال عدم وصول النشرة
الدورية إلى البريد الإلكتروني المدخل

جاري تحميل الألبوم

الرجاء الإنتظار

X

="SiteLayout"

السبت 15 رمضان 1438 هـ ، 10 يونيو 2017 م


  • * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل

    formlabel

  • الأعداد السابقة







أرسل إلى صديق

لإرسال رابط الصفحة ،الرجاء تعبئة الحقول التالية:

شكرا، لقد تم إرسال النموذج بنجاح سيتم التواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف
المُدخل

2

الخليج
منوعات
فنون

التقييم: 0 /
5

التقييم: 0 /
5

يتلقى ردود فعل إيجابية عن «فات الفوت»

إبراهيم سالم: الدراما الإماراتية تحتاج إلى دعم ومواجهة لمشاكلها

تاريخ النشر: 10/06/2017


استمع

حوار: مصعب شريف

يطل الممثل الإماراتي المعروف إبراهيم سالم على المشاهدين فى رمضان من خلال مسلسل «فات الفوت» الذي يبث عبر شاشة تلفزيون دبي. ومع دوره في هذا العمل الكوميدي، يقدم عصارة تجربته الفنية الطويلة، فهو عضو مؤسس في المسرح الحديث بالشارقة وجمعية المسرحيين، وعمل مخرجاً أول في وزارة الإعلام والثقافة في قسم الرقابة، كما درس بالمعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت 1984 – 1985 وتخرج عام 1988.
بدأ سالم مشواره المسرحي عام 1979 من خلال المسرح المدرسي بمسرحية «انتصار الإسلام»، كما حاز على جائزة أفضل إخراج في مهرجان المسرح الأردني العاشر عن مسرحية «الرحى»، وشارك في العديد من المسلسلات الإذاعية والتلفزيونية الإماراتية والخليجية، والمهرجانات الخليجية والعربية والدولية. و حصل على جائزة أفضل تمثيل لثلاث مرات في أيام الشارقة المسرحية ومهرجان المسرح الخليجي السابع.
ولا يمر ذكر أعمال تلفزيونية إماراتية مثل «سوالف طفاش»، و«القياضة» و«زمن الطيبين» و«وديمة وحليمة» و«عام الجمر» و«زمان لول» و«محال» و«ظلال الماضي» و«طماشة» و«جمرة غضى» و«الكفن» و«بنت الشمار» إلى جانب «سفينة الأحلام»، دون التوقف عند دور سالم المحوري في هذه الأعمال التي شكلت ذائقة المتلقي في الإمارات والخليج العربي.
يقول إبراهيم سالم ل «الخليج» إن عودته للشاشة هذا العام تأتي من خلال العمل الكوميدي «فات الفوت» الذي تدور أحداثه في قرية تراثية بإحدى المناطق المتاخمة للشارقة، ويروي قصة عائلتي «بوهلال» و«عتيج»، في ستينات القرن الماضي في فريج قديم، مشيراً إلى أن المسلسل من تأليف الكاتب الإماراتي المعروف خميس المطروشي، الذي يستعرض مجموعة من القصص التراثية بطابع كوميدي خفيف، وهو من إخراج بطال سليمان، ويشارك فيه نخبة من النجوم الإماراتيين والخليجيين.
ويتقدم سالم بالشكر لتلفزيون دبي الذي أتاح الفرصة لعملين إماراتيين في الموسم الرمضاني لهذا العام.
وحول دوره في المسلسل يشير إلى أنه يجسد شخصية رجل بخيل، ويصفه بأنه كوميدي لكنه رغم بساطته لم يخرج بمبالغة وإغراق في الكوميديا فقط، فهو يرسل من خلاله عدة رسائل، موضحاً أن تعقيد الدور يكمن في أنه شخص بخيل ويدافع عن بخله باستماتة كبيرة، ويرفض في الوقت ذاته أن يوصف بالبخل. ويعتبر ردود الفعل على دوره حتى الآن إيجابية حيث تفاعل الكثيرون معه، ويضيف أن دوره يتداخل مع شخصيات أخرى في المسلسل مثل بوهلال والذي يؤديه الفنان جمال السميطي.
يرى سالم أن واقع الدراما الإماراتية دون الطموحات، مشيراً إلى أن حل الإشكالية يتمثل في مواجهة المشكلة الحقيقية من قبل المسؤولين بدلاً عن الاكتفاء بالحديث بشكل عمومي عن ضعف المنتج الدرامي، حيث يؤكد أن الدراما الإماراتية تحتاج إلى اهتمام أكبر بالفن ونجومه من قبل القائمين على القنوات الفضائية.
ويذكر أن الروح الشللية في الوسط الفني تظلم كثيراً من أصحاب العطاء، ويعرب عن أمله في أن يبذل مسؤولو الدراما مزيداً من الجهد للارتقاء بها.
يطالب سالم المسؤولين داخل التليفزيونات بأن يضعوا الأعمال المحلية نصب أعينهم لكونها المعبر الرئيسي عن هوية الإمارات. ويضيف: «المعلن أضحى يسيطر على عملية الإنتاج، ومادامت تليفزيوناتنا حكومية فيجب أن تركز على محتوى يخاطب قضايا الدولة ويناقش تراثها وهويتها وثقافتها دون أن يؤثر الإعلان على الإنتاج، الذي أضحى عملية مكلفة جداً لذلك لابد من تقديم الدعم للأعمال، وحتى المنتجين يصرفون كثيراً على التفاصيل الفنية للمسلسلات، ولو منحت المنتج مثلاً مليون درهم لن تكفي لأن هنالك الكثير من الأمور المكلفة مثل أجور الفنانين ومصروفات التسيير اليومية وغيرها من الأمور التي تتطلب منه أن يبذل مجهوداً إضافياً لإنجاح العمل».
ويوضح أن الحديث عن عدم الاهتمام بالفنان أضحى أمراً مملاً بالنسبة له، مشيراً إلى أنه يطالب بالتفرغ منذ 38 عاماً إلاّ أنه لم يتمكن من الحصول عليه.

التقييم: 0 /
5

التقييم: 0 /
5

شكرا لمشاركتك ،سيتم نشر تعليقك في موقع الخليج بعد الاطلاع عليه من قبل مسؤول النظام

​​
​​​
تغريدات بواسطة @alkhaleej
انستغرام الخليج

كاريكاتير

المزيد

المزيد من الفعاليات

خدماتنا

  • اشترك في صفحات ال:


  • عرض جريدة "الخليج" بصيغة :



  • android


    ipad


    iphone

    لتحميل تطبيقات جريدة "الخليج":

  • للاشتراك بالنشرة الدورية

    formlabel

    *الرجاء ادخال بريد الكتروني صحيح

    formlabel

    لاستلام اشعارات وعروض من جريدة "الخليج"

© 2017، حقوق النشر محفوظة لجريدة
"الخليج" ،

تصميم وتطوير


ihorizon-logo

alkhaleej.ae | صحيفة الخليجRead more

شاهد أيضاً