استجابة فورية من قبل إسلامية دبي وتفاعل مباشر لتقديم خدماتها

شبكة أخبار الإمارات ENN

أصدرت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي،  بالتنسيق مع  مركز نموذج دبي، القائمين على إدارة منصة 04،  إحصاءاتها الخاصة بما تم استقباله عبر المنصة من الشكاوى والملاحظات والاقتراحات، والتي تعكس التفاعل الكبير بين الجمهور ومؤسسات الإمارة، في إطار تعزيز الشفافية والتواصل الفعّال بين مركز الاتصال والمتعاملين. 

وأكدت هاجر السويدي، رئيس قسم خدمة المتعاملين، أن منصة 04 تُعد جزءًا من استراتيجية دبي الرقمية التي تهدف إلى تقديم الخدمات الحكومية عبر منصات حديثة وسهلة الاستخدام، ما يسهل على الأفراد التواصل مع الجهات المختصة وإبداء آرائهم، مشيرة إلى أن المنصة تتيح استقبال الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات عبر قنوات متعددة تشمل:  زيارة الموقع الإلكتروني (04.gov.ae)، أو التقديم عبر “واتساب للأعمال” عن طريق حفظ الرقم (600500055).

وأضافت أن منصة 04 تهدف إلى تعزيز ثقة المجتمع في المؤسسات الحكومية من خلال تقديم حلول فورية ومتابعة دورية للشكاوى والملاحظات، فتفاعل الجمهور يشكل ركيزة أساسية في تحسين أداء الجهات الحكومية وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال تبنى وتحويل الأفكار  المبتكرة الى واقع ملموس. 

وشهدت الاقتراحات نموا ملحوظا خلال العام الجاري، حيث تم التعامل مع أكثر من 3882 شكوى وملاحظة واقتراح، حيث تمت الاستجابة لعدد 1466 من الشكاوى وعدد 1802 من الملاحظات في وقت قياسي ، مما يعكس الالتزام بسرعة البت في الاستفسارات المطروحة، كما برزت الاقتراحات التطويرية المقدمة من المتعاملين كجزء مهم من التفاعل، حيث تم استقبال عدد 614 من الاقتراحات التي ساهمت في تحسين العديد من الخدمات المجتمعية المقدمة من قبل الدائرة ، ودعم  كفاءاتها.

شاهد أيضاً