6 بطولات في النسخة الأولى من ‘ مهرجان أبوظبي للفروسية ‘

الثلاثاء، ١٠ يناير ٢٠٢٣ – ٦:٢٢ م


أبوظبي في 10 يناير/ وام/ تقام في الفترة من 11 يناير الجاري وحتى 12 مارس القادم ، فعاليات النسخة الأولى من “مهرجان أبوظبي للفروسية 2023 ” والذي يشهد اقامة 6 بطولات متنوعة تتمثل في 4 بطولات قفز الحواجز، وبطولتين لجمال الخيول العربية، وذلك في منتجع الفرسان الرياضي الدولي بأبوظبي، بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي للفروسية واتحاد الإمارات للفروسية.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان اليوم تفاصيل الحدث خلال مؤتمر صحفي عقد في منتجع الفرسان الدولي بحضور ممثلي الجهات المشاركة في المهرجان.

و تقام المنافسات من خلال بطولات ” الشراع الدولية”، و”كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز”، وكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز”، و”بطولة جمعية الإمارات للخيول العربية”، و” بطولة الشراع الدولية للخيول العربية”، و”الفرسان الدولية 3- نهائي الخيول للفئات العمرية”.

و أكدت الدكتورة أمنيات الهاجري نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، أن الأكاديمية ستنظم خلال المهرجان النسخة العاشرة من بطولة ” كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز”، خلال الفترة من 26 إلى 29 يناير الجاري.

وأعلنت الهاجري عن زيادة فئات البطولة لتصبح 20 فئة، وكذلك زيادة قيمة الجوائز المالية لتصبح 800 الف درهم ، احتفالا بمرور 10 سنوات على انطلاقتها.

و أعلن خالد علي الجنيبي رئيس بطولة “الشراع الدولية لقفز الحواجز” والتي تقام بنسختها السادسة ضمن فعاليات المهرجان عن اقامة المنافسات بمشاركة 250 فارسا وفارسة من 40 دولة، يتنافسون من خلال 490 جوادا على الفئات المختلفة. للبطولة.

و أكد محمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية أن منافسات المهرجان ستشهد اقامة بطولة “أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية” خلال الفترة من 16 إلى 19 فبراير المقبل، بعدد خيول يصل إلى 300 خيلا، من الخيول المحلية ودول الخليج وأوروبا.

وأضاف ان بطولة الشراع الدولية لجمال الخيل العربية تقام خلال الفترة 23-26 فبراير المقبل، بمشاركة تصل إلى 350 جوادا من الخيول المحلية والخليجية والأوروبية.

عماد العلي/ أحمد مصطفى


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى