50 عملاً فنياً تعاين جماليات اللون في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية

السبت، ٢٨ مايو ٢٠٢٢ – ٣:٠٦ م


الشارقة في 28 مايو/ وام / تستضيف جمعية الإمارات للفنون التشكيلية المعرض الشخصي للفنان السوداني أحمد الطيب الحاج بعنوان “إلى الأفق البعيد” والذي يقدم سلسلة أعمال فنية لافتة من 50 عملا فنيا تعاين اللون وتقوم بإختزال الخط الذي يكوّن الصورة وهو إختزال لوني يمنح دلالات لقراءة العمل الفني بحيث يفهمها المتلقي من جرّاء مشاهدة تفاصليها.

افتتح المعرض محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة بحضور سالم الجنيبي رئيس الجمعية وعدد من الفنانين والمبدعين الإماراتيين والعرب ويستمر المعرض حتى 15 يونيو المقبل.

وأعرب الفنان السوداني الطيب الحاج عن سعادته باستضافة الجمعية لمعرضه الشخصي قائلاً ” يشكّل هذا المعرض تقديماً لباكورة أعمالي الفنية واللوحات مبسّطة على النحو الذي يستطيع فهمها أي متلقي وتعكس الأعمال المزاج السوداني في أبعاده المتنوعة وبدوري أعطي مساحة فارغة للمشاهد ليسبر بنفسه المكنونات ويقرأ ما يراه وفق مرجعيته الفكرية والثقافية”.

وأضاف ” تعد دولة الإمارات اليوم حاضنة عظيمة لشتى أنواع الفنون ومختلف الهويات الثقافية وهذا التجانس أثرى جميع المقيمين على أرض الدولة وانعكس أثره الإيجابي في الفنون البصرية وأجد نفسي كثير الاحتفاء أن أكون جزءاً من هذه المنظومة الثقافية الثرية”.

ويعكس المعرض أهداف جمعية الإمارات للفنون التشكيلية في الترحيب بجميع الفنانين وحرصها على إقامة المعارض الشخصية وتقديم الورش الفنية لتتبادل الخبرات بين المبدعين وأعضاء الجمعية وتقديمها إلى الجمهور.

يذكر أن الطيب الحاج من أبرز الفنانين السودانيين في الفن التشكيلي وتتركت أعماله بصمة واضحة لما لها من أسلوب إبداعي متفرد.

وام/بتول كشواني/عبدالناصر منعم


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى