بروكفيلد تُعزز تواجدها في الشرق الأوسط باستحواذها على حصة مسيطرة في منصة العقارات اللوجستية التابعة لشركة الخليج للإستثمار الإسلامي

أعلنت شركة بروكفيلد لإدارة الأصول المالية، من خلال أحد صناديقها الخاصة بالعقارات، اليوم عن استحواذها على حصة مسيطرة في منصة العقارات اللوجستية التابعة لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي. تمثل المحفظة، التي تبلغ مساحتها 1.5 مليون قدم مربع من المستودعات عالية الجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، دخول شركة بروكفيلد إلى قطاع الخدمات اللوجستية في المنطقة. تسعى شركة بروكفيلد إلى المزيد من الاستثمارات والتوسع من خلال الاستحواذ وتطوير أصول عقارية لوجستية عالية الجودة.

 

وقال جاد اللون، الشريك الإداري والرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، في شركة بروكفيلد لإدارة الأصول المالي”: يُعد نهجنا الاستثماري المباشر وعلاقاتنا العالمية عوامل أساسية في بناء محفظتنا الاستثمارية التي تضم أصولاً رفيعة المستوى في قطاعات العقارات والبنية التحتية والخدمات المالية بالمنطقة. وانطلاقاً من استمرار النمو الذي يشهده قطاع التجارة الإلكترونية والاستهلاك في المنطقة، نؤمن بأن هناك فرصاً مثيرة للاستفادة من خبراتنا العالمية وتقديم حلول لشركائنا في الشرق الأوسط”.

صرح محمد الحسن وبانكاج جوبتا، الشريكان المؤسسان والرئيسان التنفيذيان لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي، بما يلي: ” تتيح لنا شراكتنا مع بروكفيلد لإدارة الأصول توسيع عملياتنا بشكل أكبر من خلال الاستثمارات والاستحواذات في دول مجلس التعاون الخليجي. وبسبب تزايد الترابط، تشهد المنطقة تكاملاً أكبر لاقتصادات الخليج، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على أصول العقارات اللوجستية “.

تمتلك وتدير شركة بروكفيلد لإدارة الأصول، بالشراكة مع شركائها، ثلاثة ملايين قدم مربع من العقارات التجارية في المنطقة، بما في ذلك ” آي سي دي بروكفيلد بليس”، عنوان الحياة العصرية والأعمال الأرقى في المنطقة. يمتدّ المجال اللوجستي المتكامل لشركة بروكفيلد على مساحة تزيد عن 80 مليون قدم مربع عبر خمس قارات.

شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الاستثمار البديل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية   تأسست عام 2014 بإجمالي أصول تحت الإدارة يتجاوز الـ 4.5 مليار دولار أمريكي، تستثمر بنشاط في أصول العقارات اللوجستية منذ عام 2018. وفي الآونة الأخيرة، ركزت الشركة على الاستحواذ وتجميع وإعادة توجيه وتطوير المرافق لشركات النقل والتجارة الإلكترونية الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي.

شاهد أيضاً