شرطة دبي و”المدرسة الرقمية” تتعاونان في دعم المبادرات المجتمعية الرقمية وجودة الحياة

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي، مذكرة تفاهم مع” المدرسة الرقمية”، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وذلك في مجال دعم جهود المبادرات المجتمعيّة الرقمية، ومنها مبادرة ” تبرع بجهاز”، الهادفة إلى إطلاق منصة رقمية جديدة للتعلم تسعى إلى رسم معالم جديدة لمستقبل التعليم العالمي عبر توظيف التقنيات الحديثة في توسيع الفرص التعليمية للمجتمعات الأقل حظاً حول العالم.

ووقع مذكرة التفاهم من طرف القيادة العامة لشرطة دبي، سعادة اللواء الدكتور محمد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للعمليات، ومن طرف المدرسة الرقمية، الدكتور وليد آل علي، الأمين العام للمدرسة، وذلك على هامش معرض “ديهاد” بالمركز التجاري العالمي، بحضور العميد علي المنصوري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، ونائبه العقيد الأستاذ الدكتور سعود الرميثي، وكبار الضباط وموظفي الطرفين.

جودة الحياة

ويأتي توقيع المذكرة في إطار حرص الطرفين على تحقيق رؤية حكومة دبي في تحقيق جودة الحياة، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية، وتكامل الجهود، وتبادل أفضل الممارسات، والتجارب المؤسسية على كافة الأصعدة، وترسيخ ثقافة المشاركة في المبادرات المجتمعية، وتطوير الخدمات المُقدمة من المدرسة الرقمية في دعم التعليم الرقمي للمجتمعات.

تعزيز التعاون المشترك

ورحب اللواء محمد ناصر الرزوقي بتوقيع مذكرة التفاهم بين بين شرطة دبي والمدرسة الرقمية، مؤكداً أن المذكرة ستساهم في تعزيز التعاون المُشترك في دعم المبادرات المجتمعية للمدرسة الرقمية الهادفة إلى رفع مستوى التعليم الرقمي في المجتمعات الأقل حظاً حوّل العالم.

وبين اللواء الرزوقي أن القيادة العامة لشرطة دبي وبتوجيهات من معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حريصة دائماً على المشاركة، ودعم المبادرات المجتمعية، لما لها من أثر كبير في المجال التنموي وتحقيق جودة الحياة، ورفع مستوى السعادة في المجتمعات، مُثنياً على الجهد الكبير الذي تقوم بها المدرسة الرقمية منذ تأسيسها في رفع مستويات التعليم الرقمي على مستوى العالم.

مبادرة “تبرع بجهاز”

من جانبه، قال الدكتور وليد آل علي: “نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع القيادة العامة لشرطة دبي التي ستساهم في دعم المبادرات المجتمعية في المجال الرقمي، وستساهم في تبادل الخبرات والمعارف في المجالات التي تُعنى بجودة الحياة ورفع مستويات التعليم الرقمي”.

 وأضاف الدكتور آل علي أن مبادرة “المدرسة الرقمية” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ترتكز على مفهوم العمل الجماعي وتضافر الجهود لتحقيق هدف التعليم للجميع، والوصول بالتعليم من خلال أدوات التكنولوجيا، وحلولها الذكية المبتكرة إلى الطلاب أينما كانوا ومهما كانت ظروفهم الاجتماعية.

وأوضح “المدرسة الرقمية” تسعى إلى تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة 2030 التي وضعتها الأمم المتحدة وأجمعت عليها معظم الدول والمنظمات العالمية، والمتمثل في توفير التعليم الجيد كأساس لتحقيق التنمية واستدامتها، ومن خلال هذه المذكرة نعزز التعاون مع شرطة دبي الرائدة في دعمها للعمل الإنساني والتنموي خاصة في مبادرة تبرع بجهازك، والتي نعمل من خلالها على إعادة تدوير الأجهزة المستعملة وتجديدها وتوفيره للطلبة المحتاجين حول العالم.

أهمية دعم مبادرة “تبرع بجهاز”

وثمن العميد علي المنصوري توقيع المذكرة التي ستساهم في دعم مبادرة “تبرع بجهازك”، مشيراً إلى أن المشاركة في هذه المبادرة سيساهم في تعزيز العمل الإنساني لدعم الفئات المُحتاجة حول العالم، وتوفير التعليم الرقمي لهم، مشيداً بأهداف المبادرة التي تُجسد توجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأهمية تعزيز تطبيقات وحلول التعليم الرقمي، الذي يمثل مستقبل قطاع التعليم، وتوفير فرص التعليم للطلاب الأقل حظاً على مستوى العالم بأعلى المعايير التعليمية.

وتنص المذكرة على أن يقوم الطرفان بتنسيق جهودهما في مجالات تبادل الخبرات والمعارف والاطلاع على أفضل التجارب والممارسات في مجال التعليم الرقمي، وتنظيم محاضرات وورش العمل لتسليط الضوء على أهمية المساهمة في دعم مبادرة المدرسة الرقمية، واستخدام قنوات شرطة دبي المختلفة لإبراز دور الطرفين في تحقيق المسؤولية المجتمعية.

كما وتنص المذكرة على نشر جهود شرطة دبي في دعم المدرسة الرقمية في قنوات الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي التابعة لهم، وإصدار “شهادة خضراء” لجهود شرطة دبي المُتميزة في دعم المبادرة، وتسخير كافة الإمكانات المتاحة لدعم جهود الطرفين. 

شاهد أيضاً