الاتحاد للطيران تحتفي باختيار الكابتن شريف الرميثي في المهمة التاريخية لوكالة الناسا لمحاكاة العيش على المريخ

تحتفل الاتحاد للطيران بإنجاز واحد من طياريها، الكابتن شريف الرميثي الذي تم اختياره ليكون العضو المشارك في ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء، وذلك في إطار أبحاث محاكاة مهمات الاستكشاف البشرية “هيرا” في حملتها السابعة حيث ستحاكي المهمة رحلة إلى المريخ وسيعيش ويعمل الرميثي وأعضاء الطاقم في معزل داخل مجمع”هيرا” لمدة 45 يومًا.

بدأ الرميثي مسيرته المهنية مع الاتحاد للطيران في العام 2007، من خلال التحاقه بالدفعة الأولى لبرنامج الطيار المتدرب، وأصبح أول طيار متدرب ترقى إلى درجة كابتن لدى الناقلة.

يحمل الرميثي درجة البكالوريوس في هندسة الطيران بالإضافة إلى ثلاث شهادات ماجستير من جامعة إمبري- ريدل للملاحة الجوية في كل من إدارة الطيران والفضاء، وأنظمة السلامة، والعمليات الفضائية.

مدفوعاً بشغفه بعالم الطيران، واصل الرميثي دراسته أثناء عمله كطيار للناقل الوطني للدولة، حتى نال درجة الدكتوراه في الطيران. وبدعم ورعاية من الاتحاد للطيران، أكمل الرميثي رسالة الدكتوراه في جامعة إمبري- ريدل للملاحة الجوية المرموقة في 2014. وبهذا الإنجاز، أصبح الرميثي أول إماراتي يحمل درجة الدكتوراه في هذا المجال والأصغر سناً والثامن حول العالم بين حملة تلك الدرجة المميّزة .

وصرحت الدكتورة نادية بستكي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون المؤسسية في الاتحاد للطيران، قائلة: “نحن فخورون جداً بإنجازات كابتن شريف. يحمل هذا الإنجاز أهمية كبيرة ليس فقط للاتحاد، بل أيضاً لشعب ودولة الإمارات وقطاع الطيران. ومنذ البداية، آمنت الاتحاد بقدرات شريف في رحلته من طيار متدرب إلى مستكشف فضاء، الأمر الذي يعكس مهاراته الاستثنائية وإصراره. نحن في الاتحاد نعطي الطموح للطيران، وهذا الانجاز ما هو إلا دليل على هذا التوجه.

“كما نلتزم بدعم وتنمية المواهب الوطنية، وتوسيع الآفاق في صناعة الطيران. وبفضل خلفيته الأكاديمية، إلى جانب خبرته الممتدة على أكثر من 16 عامًا في تشغيل طرازات مختلفة من الطائرات في أسطول الاتحاد المتنوع، أُعِدَّ شريف بالخبرة والمهارات القيادية اللازمة ليتم اختياره كعضو أساسي في فريق محاكاة مهمة المريخ التابعة لوكالة الناسا. ونحن على أهبة الاستعداد لدعم شريف في هذه المهمة التاريخية.”

يحظى الرميثي بخبرة واسعة من خلال عمله في الاتحاد للطيران، حيث قضى أكثر من 9000 ساعة في الجو على متن طائرات إيرباص وبوينج التابعة للشركة.

ويقول الكابتن شريف الرميثي: “كان اختياري للعمل لدى الاتحاد للطيران من أفضل القرارات التي اتخذتها. فبيئة العمل الطموحة والمتنامية في الاتحاد سمحت لي في التوسع في معرفتي ورفع سقف طموحاتي، ووفرت لي الفرصة للتحليق بأسطول طائرات حديث ومطور. أنا ممتن للاتحاد لفتحها الأبواب أمام مسيرتي المهنية والأكاديمية، ولإعدادي لهذه اللحظة الواعدة للانطلاق من قمرة القيادة إلى استكشاف الفضاء الرحب.”

شاهد أيضاً