عيّالة الجزيرة الحمراء تحتفل بعيد الفطر بكورنيش راس الخيمة

راس الخيمة – عبدالرحمن نقي : احتفالا بعيد الفطر السعيد نظمت جمعية الجزيرة الحمراء للفنون الشعبية ، وضمن نشاطها التراثي، برئاسة خميس فيروز الناحل الزعابي عروض العيّالة التراثية الشعبية على كورنيش راس الخيمة  .
حضر الأمسية سعادة سالم راشد المفتول آل علي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة احمد عبيد الطنيجي مدير عام دائرة الآثار والمتاحف براس الخيمة ، وعدد من المسؤولين والإعلاميين والفنانين ومؤثري التواصل الاجتماعي.
واكد سعادة احمد الطنيجي  أن الفنون الشعبية تمثل جزءاً من التراث الشعبي للدولة، فالأهازبج والأغاني التراثية والفلكور والأشعار ترتكز على أصالة ابن الإمارات فكل وصلة أو شلة غنائية تمثل قصة ابن الإمارات واعتزازه المستمر بنفسه وبيئته، وتوضح ارتباطه الوثيق بتاريخه وعروبته وصلته بالعالم الخارجي المحيط به عبر البحار والسفر إلى عواصم دول العالم.
وتتواجد راس الخيمة مجموعة مميزة من جمعيات الفنون الشعبية التي تدعمها الدولة وتقدم عروضها الشعبية المحافظة على تراث الاباء والاجداد.
وثمن من جهته سعادة سالم المفتول جهود الجمعية في المحافظة على الفنون التراثية الإماراتية المختلفة، كفن العياله والأهله والرزيف والليوا والفنون الأخرى، مبدياً إعجابه وسروره لما شاهده على أرض الواقع من جهود تبذل في سبيل إحياء المأثورات الشعبية.
وقال خميس فيروز رئيس جمعية الجزيرة الحمراء : إن الجمعية منذ تأسيسها تمثل منبراً ثقافياً ملهماً للتنوع الموسيقي والفن الشعبي الإماراتي وإيقاعاته؛ حيث تركز على الإعلاء من شأن المأثورات الشعبية والحرف والمهن، وتعليمها للجيل الجديد والمحافظة عليها من الاندثار.
ومن جانبه أشار منشد فرقة العيالة حمدان لهداد البلوشي ان هذه المبادرة من الجمعية وبالتعاون مع رجل الاعمال محمد صالح النعيمي رئيس كافيه اصايل الشعبي احتفالا بعيد الفطر وتشجيعاً للكوادر الشابة في الفرقة ودعم لهم على تبني مثل هذه المبادرات التطوعية الداعمة لنشر التراث الشعبي وغرس الفرحة والبهجة في نفوس المواطنين والمقيمين وهم يحتفلون بعيد الفطر السعيد .
وشكر من جانبه محمد صالح النعيمي تشريف المسؤولين للعروض وشكر لعيّالة الجمعية تفاعلهم مع الحمهور ومبادرتهم في اقامة الاحتفال على كورنيش راس الخيمة وقد شهد الاحتفال جمهورا كبيرا من المواطنين والمقيمين.
شاهد أيضاً