جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية تختار فوزية السندي الشخصية الثقافية لدورتها الـ6

أعلنت جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية في الآداب والفنون، عن اختيار المبدعة والشاعرة البحرينية فوزية السندي الشخصية الثقافية لدورتها السادسة للعام 2024.

وسيتم تكريم السندي يوم 23 أبريل الجاري بمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بحضور سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ضمن حفل تكريم الفائزات بالجائزة.

وكانت الجائزة التي ينظمها المكتب الثقافي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة قد استحدثت تكريماً خاصاً للشخصية الثقافية من المبدعات الخليجيات الرائدات في العمل الثقافي.

وقالت صالحة غابش رئيس المكتب الثقافي بالمجلس: “إن هذه الإضافة اقتضت مناقشات عديدة مع فريق عمل الجائزة بمن فيهم أعضاء لجنة التحكيم، حيث ارتأينا أهمية تكريم الشخصيات النسائية ذات العطاء الإبداعي والفكري والمهني المتميز والمشهود لهن في الساحة الثقافية الخليجية والعربية، ووصلت أعمالهن للعالمية عبر الترجمة، والتواصل مع الجهات الثقافية في العالم ومشاركتهن في التعريف عبر إنتاجهن بالثقافة العربية والخليجية”.

وجاء اختيار البحرينية فوزية السندي باعتبارها من الشخصيات المؤثرة في المجتمع البحريني والخليجي، فلها مؤلفات أدبية وشعرية، وترجمت أعمالها للإنجليزية والفرنسية والإيطالية والأسبانية والألمانية، ولها العديد من الكتابات في الصحف العربية ومنها الخليج الإماراتية، وشاركت في العديد من المؤتمرات والمهرجانات الأدبية والملتقيات الفكرية في الوطن العربي والعالم.

وعن فوزها بالجائزة قالت فوزية السندي:” يسعدني ويشرفني اختياري “الشخصية الثقافية” الذي يمثل في عمقه الحضاري والإنساني تكريما وتشريفا لتجربتي الشعرية والأدبية ولكل التجارب الشعرية العربية، مع امتناني للقائمين على المكتب الثقافي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة على تكريم التجارب الشعرية والأدبية”.

المصدر:و ام

شاهد أيضاً