د. منى العيان : عيادات الخير بمستشفى صقر تواصل العطاء للسنة الثالثة ضمن مبادرات يوم زايد للعمل الإنساني

راس الخيمة – عبدالرحمن نقي : أشاد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة خلال حضور سموه الجلسة الحوارية الرمضانية ” زايد الإنسانية ، رؤية وطن ” لمستشفى صقر براس الخيمة التابع لمؤسسة الامارات للخدمات الصحية احياءًا ليوم زايد للعمل الإنساني بمبادرة المستشفى في اطلاق عيادات الخير للسنة الاثلة على التوالي .

حيث تحدثت الدكتورة منى العيان مدير مستشفى صقر صاحبة هذه المبادرة الإنسانية لسموه خلال الجلسة موضحة بأنها مبادرة إنسانية تهدف إلى توفير خدمات طبية مجانية للمحتاجين من المرضى المتعسرين وقد انطلقت هذه المبادرة عام  2022  خلال شهر رمضان المبارك  وضمن فعاليات يوم زايد للعمل الانساني حيث يتم فيه استقبال عدد من المرضى  في العيادات الخارجية للمستشفى في مختلف التخصصات الطبية

وأضافت الدكتورة العيان ان الهدف من هذه المبادرة توفير خدمات طبية مجانية للمحتاجين من المرضى و الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج. والتخفيف من الأعباء المالية عليهم .

وتم افتتاح هذه الخدمات في العيادات الخارجية للمستشفى بين الساعه  8 الى 12 ليلا خلال شهر رمضان المبارك   وذلك عن طريق تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع من خلال مشاركة الأطباء والممرضين والفنيين والادريين  في تقديم الخدمات الطبية المجانية للمحتاجين حيث بلغ عدد المتطوعين في السنه الماضية (40  متطوع من الموظفين و عدد حالات المرضى 45 حاله ) اما هذه السنة 2024  زيادة عدد المتطوعين من الاطباء  والاداريين والتمريض والفنيين وصيدله  52 متطوع. ، حيث استقبلوا ( 54  حاله) موزعين على  العيادات الجراحه 4 العيون 13 الاعصاب 4 الانف والاذن والحنجره 2 عيادة الثدي 3 العظام 8 الاسنان 7 المسالك البولية 11 جراحه اطفال 2 ، الى جانب تم تقديم فحصوصات وتحاليل مخبرية تضمن الدم شامل والمعادن الهمه لوظائف الكلى والبول ، كما قام بنك الدم في عمل فحوصات طبية منه ضغط الدم والسكر ونسبة الدم وفضيله الدم وحمله التبرع بالدم ، وتم مشاركه من قسم الصيدلة بالمستشفى حيث تم من خلالها توزيع منشورات تثقيفية للمرضى عن السلامة الدوائية لنشر الوعي بين المرضى فيما يتعلق بالسلامة الدوائية ، وتوزيع أجهزة سكر لمرضى السكري المتعسرين المراجعين للعيادة الخيرية وايضا عينات دوائية للمرضى الزائرين. ومساعدتهم في صرف الادوية المحتاجين لها ، كما تم توفير و الفحوصات التشخيصية من قسم الاشعه لتشمل الاشعة السينية و فحص الماموغرام و الموجات الصوتية .

واشارت الدكتورة منى العيان و في حالة ظهور الحالات المحتاجه فحوصات تشخيصية او اجراءات لتدخل جراحي يتم التواصل معهم في إجراء عدد من العمليات  وفي السنه الماضية تم  تشخيص عدد 3 حالات سرطان ضمن عيادات الخير  ، في ظل  استدامه  واستمرارية في تقديم العمل الانساني لهذه الحالات وتم تجهزيها وفي تقديم نوع من الدعم الانساني ومنهج الشيخ زايد بالعطاء .

وتقدمت الدكتورة العيان بالشكر والتقدير لجميع أعضاء الهيئة الإدارية والطبية والتمريضية والصيدلة المشاركين في إنجاح المبادرة .

 

 

شاهد أيضاً