“اقتصادية أبوظبي” و”تريندز” يبحثان آفاق التعاون البحثي

استقبل مركز تريندز للبحوث والاستشارات وفداً من فريق الذكاء الاقتصادي بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون البحثي بين الجانبين.

تميز اللقاء الذي تم ضمن أنشطة مجلس تريندز الرمضاني في مقر مركز تريندز، بتبادل المعلومات حول طبيعة عمل كلّ من المركز، وفريق الذكاء الاقتصادي بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، حيث قدّم باحثو تريندز شرحاً مفصلاً عن أهدافه ورسالته وبرامجه البحثية المتنوعة، إضافة الى مجالات استشاراته ومشاريعه، بينما عرّف الفريق الزائر على خططه واستراتيجياته لتعزيز التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

واستعرض الجانبان مجالات التعاون، في مجال الذكاء الاقتصادي عبر التعاون في مجالاتٍ عدّة، تشمل البحث العلمي، وإجراء دراسات مشتركة حول موضوعات ذات اهتمام مشترك، إضافة الى تبادل المعلومات والبيانات والخبرات، كما استعرضا مجالات التدريب من خلال تنظيم برامج تدريبية مشتركة، واستطلاعات الرأي.

كما تطرق فريق باحثي تريندز وفريق الذكاء الاقتصادي بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي إلى ضرورة وأهمية الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال البحوث الاقتصادية، وذلك من خلال تطوير أدوات ووسائل جديدة لتحليل البيانات الاقتصادية وتقديم توقعات دقيقة حول مستقبل الاقتصاد بما يعزز التنمية والاستدامة.

وفي ختام الزيارة عبر الجانبان عن سعادتهما بهذا التعاون، وأكدا أهمية البحث العلمي في وضع الرؤى والتصورات والمساهمة في مواجهة التحديات واستشراف الفرص، كما أكدا حرصهما على تطوير التعاون بينهما في المستقبل وتأطيره باتفاقية تعاون تحدد السبل والمجالات بما يُعزّز من قدرات كلّ منهما ويُساعد على تحقيق أهدافهما الاستراتيجية. 

شاهد أيضاً