برج خليفة (الأيقونة العالمية) يزدان بألوان اليوم العالمي لمتلازمة داون

دبي ـ عبدالرحمن نقي : ابتهج ذوو متلازمة داون وأسرهم ومناصريهم والعاملين معهم بإضاءة برج خليفة(الأيقونة العالمية) باللونين  الأزرق والأصفر وشعار الجمعية وعبارات تحمل في طياتها أجمل المعاني ليرسل مع إشعاعات الضوء المتلألئة رسالة توعوية بذوي متلازمة داون ليبقى محفوراً خالداً في الذاكرة في رسالة توعوية عالمية حية بحضور آلاف الزوار وسط أجواء مليئة بالبهجة والفرح والسرور.

جاء ذلك في احتفال جمعية الإمارات لمتلازمة داون باليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يصادف يوم 21 مارس من كل عام، والذي تحتفل فيه دولة الإمارات مع جميع الدول الأعضاء ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمجتمع المدني تحت شــعار «إنهاء الصور النمطية».

من جانبها عبرت الدكتورة منال جعرور رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون عن بالغ شكرها وتقديرهاوأعضاء مجلس إدارة الجمعية للقيادة الرشيدة التي تقدم الدعم الكبير لأصحاب الهمم والذي يمدنا بالعزيمة والتصميم على المضي قدماً لتحقيق المزيد من الإنجازات التي نفاخر بها العالم.

وأضافت جعرور: نثبت للعالم يوماً بعد يوم بأن دولة الإمارات تبوأت مراكز متقدمة في كافة المجالات وتقود الركب وأن شعار الاحتفالية المعتمد من قبل المنظمة العالمية لهذا العام “إنهاء الصور النمطية” يؤكد حرص قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على تفعيل كافة الحقوق والفرص المتكافئة والمتساوية لأصحاب الهمم بموجب الاتفاقيات الدولية والمحلية والقوانين والتشريعات والمبادرات الخلاقة بما يضمن الارتقاء لهم واستشراف مستقبلهم.

هذا وقد أشادت د. جعرور بالشراكة الاستراتيجية المميزة مع إعمار وتقدمت بالشكر الجزيل لإدارة دبي مول على جهودها لتسليط الضوء على أهمية زيادة التوعية بمتلازمة داون، وأن إعمار هي نموذج متميز ويقدم إبداعاً فريداً  لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في تحقيق المسؤولية المجتمعية للشركات وأهمية دعم الجهود التي تقوم بها المؤسسات الوطنية وحرصها المستمر على دعم التوعية المجتمعية سيما وأن دبي مول يعتبر من أكثر الوجهات السياحية في العالم ويستقطب الملايين من كافة أرجاء العالم.

وأضافت جعرور: فخورون بإعمار لأنهم يضيفون في كل عام لمسات خاصة من إبداعاتهم، لقد أبهرونا بإضافة بعض العبارات “يداً بيد…معاً… نبني مجتمعاً يحتضن الجميع” التي حملت معانٍ كثيرة ونقشت في فضاءات الوطن رسائل تعبر عن الدعم والفخر بذوي متلازمة داون وإنجازاتهم ومكانتهم في مجتمع متلاحم يحتضن الجميع.

وتوجهت جعرور بشكر خاص لمجلس تمكين أصحاب الهمم – شرطة دبي مبادرة الروح الإيجابية على المشاركة الفاعلة في فعاليات الجمعية بشكل عام واليوم العالمي لمتلازمة داون بشكل خاص

هذا وقد شهد شهر مارس العديد من الفعاليات وتنظيم العديد من المحاضرات التوعوية في العديد من المدارس، كما شهد تنفيذ محاضرات متخصصة أبرزها عن المراهقة والتحديات السلوكية لذوي متلازمة داون لمراكز أصحاب الهمم التابعة لوزارة تنمية المجتمع، كما استقبلت الجمعية في مقرها العديد من المدارس

بالإضافة إلى الاحتفال في مقر الجمعية باليوم العالمي لمتلازمة داون مع مركز التدخل المبكر التابع لوزارة تنمية المجتمع والعديد من الأنشطة والفعاليات الداخلية.

شاهد أيضاً