أكثر من 1300 مشارك في سباق الدراجات الهوائية اليوم (الجمعة)

تنطلق مساء اليوم (الجمعة 22 مارس 2024) منافسات سباق الدراجات الهوائية ضمن فعاليات النسخة 11 من “دورة ند الشبا الرياضية” الدورة الرياضية الأكبر من نوعها التي تنظم تحت شعار “قدرات لا حدود لها”، وتستمر حتى 31 مارس، وتتضمن 9 ألعاب رياضية، هي: الكرة الطائرة، البادل، الجوجيتسو، المبارزة، كرة السلة بالكراسي المتحركة، سباق الجري، سباق الدراجات الهوائية، شد الحبل، وتحدي الموانع.

ويشارك في سباق الدراجات الهوائية أكثر من 1300 دراج من الإماراتيين والمقيمين رجال ونساء من الهواة والمحترفين من لاعبي الأندية الذين يشاركون في السباقات الرسمية داخل وخارج الدولة من عمر 19 سنة فما فوق، يتنافسون ضمن 9 فئات مختلفة هي: الفئة المفتوحة للرجال والسيدات، وفئة الهواة للمواطنين والمواطنات المسجلين ضمن الفرق والأندية الخاصة، والفئة المجتمعية للمواطنين والمواطنات من غير المسجلين في الأندية والفرق الخاصة وفرق الشرطة والقوات المسلحة والدفاع المدني، فئة كبار المواطنين والمقيمين للرجال والسيدات فوق 50 سنة، وفئة أصحاب الهمم بدراجات الطريق ودراجات اليد، والمكفوفين.

وتقام اليوم (الجمعة) 3 سباق لفئات أصحاب الهمم 18 كيلومتر، والفئة المفتوحة للرجال 74 كيلومترًا، وفئة كبار المواطنين والمقيمين، فيما تقام غدًا (السبت) 6 سباقات لفئات الهواة الإماراتيين، الفئة المجتمعية، الفئة المفتوحة سيدات، الفئة المجتمعية إماراتيات، فئة الهواة الإماراتيات، فئة كبار المواطنات والمقيمات.

انطلاق بطولة الكرة الطائرة

تنطلق اليوم الجمعة منافسات بطولة الكرة الطائرة في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي، وتقام في الساعة 9:00 مساء مباراة فريق زعبيل (1) مع فريق فهود زعبيل، كما يلتقي فريق الامبراطور مع فريق العميد في الساعة 11:00 مساء، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتبدأ منافسات المجموعة الثانية غدًا السبت حيث يلتقي فريق الجوارح مع فريق اتش ام اس في الساعة 9:00 مساء، ويلتقي فريق زعبيل (2) مع فريق الملك في الساعة 11:00 مساء، ويلتقي يوم الأحد 24 مارس فريق فهود زعبيل مع فريق العميد، كما يلتقي فريق زعبيل (1) مع فريق الامبراطور.

ويشارك في بطولة الكرة الطائرة 8 فرق تم تقسيمهم إلى مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى كل من فريق زعبيل، الإمبراطور، فهود زعبيل، والعميد، فيما تضم المجموعة الثانية كل من فريق الجوارح، إسبيدر تيم، بن ثاني، والملك.

مفاجآت في سلة الكراسي المتحركة

شهدت ضربة البداية لبطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة، المقامة بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم، مفاجآت من العيار الثقيل حيث نجح فريق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدبي في الفوز على فريق بلدية دبي الذي يعد من أقوى الفرق منذ انطلاقة البطولة، وذلك في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى، وكان فريق بلدية دبي قد أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 22-17، لكن لاعبوا الهيئة تمكنوا في الشوط الثاني من تفجير المفاجأة وقلبوا الموازين على فريق البلدية وتمكنوا من تحويل النتيجة لصالحهم بتسجيل 22 نقطة إضافية فيما سجل البلدية 10 نقاط فقط لتنتهي المباراة بنتيجة 39-32. 

وتفوق فريق شرطة دبي حامل لقب البطولة على فريق هيئة الطرق والمواصلات بدبي بنتيجة 32-12 ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى بفارق النقاط عن فريق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وفي مباريات المجموعة الثانية تصدر فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وصيف النسخة الماضية من البطولة ترتيب المجموعة بعد الفوز على فريق محاكم دبي بنتيجة 18-8، فيما فاز فريق ماي دبي على فريق هيئة تنمية المجتمع بنتيجة 28-16.

وتقام اليوم الجمعة 4 مباريات حيث يلتقي في الساعة 9:30 مساء فريق هيئة كهرباء ومياه دبي مع فريق بلدية دبي، ويلتقي في الساعة 10:00 مساء فريق مركز ورزيدنس البستان مع فريق ماي دبي، وفي الساعة 10:50 مساء يلتقي فريق القيادة العامة لشرطة دبي مع فريق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية دبي، كما يلتقي في الساعة 11:30 فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مع فريق هيئة تنمية لمجتمع بدبي.

ويشارك في بطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة 10 فرق تم تقسيمهم على مجموعتين حيث تضم المجموعة الأول فرق كل من القيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، فيما تضم المجموعة الثانية فرق كل من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ومحاكم دبي، وماي دبي، وهيئة تنمية المجتمع، ومركز وريزدنس البستان.

شاهد أيضاً