موارد الشارقة تعزز تدريب موظفي حكومة الشارقة على ( منظومة الخدمات الحكومية المتميزة )

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة بمقر معهد التدريب والدراسات القضائية ورشة تدريبية حول برنامج (الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة)، مستهدفة العاملين بمجال خدمة المتعاملين في جهات ومؤسسات ودوائر وهيئات حكومة الشارقة.

ويأتي البرنامج الذي شهد مشاركة 31 موظفاً مرشحاً من مختلف الجهات الحكومية، ضمن إطار تطبيق برنامج التوجه الاستراتيجي لحكومة الشارقة في تطوير منظومة الخدمات الحكومية، وبهدف رفع مستويات الأداء المتميز والريادة في تقديم الخدمات.

وتناولت الورشة المصاحبة للتدريب عدة محاور أساسية ضمن منظومة خدمات العملاء، التي تعزز ثقافة المشاركين للمعرفة الشاملة بمفهوم ومعايير التميز في الخدمة،والإطلاع على استراتيجية الخدمات الحكومية لدولة الإمارات 2021-2025 م.

وضمن منظومة خدمات المستقبل، ناقش المدرب الأستاذ محمد مطر الحوسني مع الحضور عدداً من المحاور أبرزها، تقديم خدمات رقمية كأسس، وتصميم خدمات شخصية واستباقية ممكنة بالتكنولوجيا، وتطوير القدرات الحكومية بما يتناسب مع مهارات المستقبل، وتحقيق الفعالية والكفاءة التشغيلية.

واطلع المشاركون على أبرز المبادرات التابعة للبرنامج وتعرفوا على خطوات تطوير مراكز الخدمة وفق معايير تصنيف “7 نجوم” وعلى المحاور الرئيسية لمنظومة تطوير الخدمات، ومبادئ الرضا لدى المتعاملين في حكومة دولة الإمارات، بالإضافة إلى المعايير الرئيسية للعمليات.

شاهد أيضاً