“خدمات بنك الدم أبوظبي” التابعة لشركة “صحة” تحصل على الاعتماد الدولي من” جمعية النهوض بالدم والعلاجات الحيوية” للتميز في الرعاية الصحية

يؤكد الاعتماد على التزام” خدمات بنك الدم أبوظبي” بتبني أفضل المعايير العالمية في التعامل مع خدمات جمع الدم ومشتقاته وضمان أقصى مستويات الجودة وسلامة المرضى والمتبرعين، بما يتماشى مع التزام “بيورهيلث” بالتميز في الرعاية الصحية.

أعلنت «بيورهيلث»، أكبر منصة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، عن حصول “خدمات بنك الدم أبوظبي” على الاعتماد الرسمي من “جمعية النهوض بالدم والعلاجات الحيوية” (AABB)، بما يؤكد التزامه الثابت باتباع أعلى المعايير الدولية في التعامل مع الدم ومشتقاته، وضمان أعلى مستويات السلامة والجودة لكل من المرضى والمتبرعين.

تحت إدارة شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، إحدى الشركات التابعة لمجموعة “بيورهيلث”، تعد “خدمات بنك الدم أبوظبي” إحدى المشاريع الاستراتيجية التابعة لدائرة الصحة – أبوظبي، والرامية إلى مواصلة المضي في تعزيز صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع وضمان تقديم رعاية صحية وفق أفضل الممارسات العالمية، والتي تلعب دورًا محوريًا في توفير احتياجات المرضى من الدم ومشتقاته للمرضى في مستشفيات أبوظبي والعين والظفرة، مما يضمن توافر خدمات رعاية صحية تلبي أعلى معايير الجودة للمرضى.

ويعكس هذا الإنجاز دور “بيورهيلث” والشركات التابعة لها في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرعاية الصحية، وتأكيد سمعتهم كنموذج رائد في تقديم أعلى معايير الرعاية الصحية. ومن خلال فريق متخصص على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة، ونهج شامل متخصص يركز على المريض، تواصل “بيورهيلث” جهودها لتحسين جودة الحياة للأفراد في أبوظبي والإمارات ككل، بينما تساهم بشكل فعال في تعزيز صحة المجتمع وتحقيق الاستدامة الشاملة.

وقال سعيد الكويتي، الرئيس التنفيذي في شركة “صحة”: “يعتبر حصول “خدمات بنك الدم أبوظبي” على الاعتماد الرسمي من “جمعية النهوض بالدم والعلاجات الحيوية”، إنجازاً آخراً، وتكريماً جديراً بالاستحقاق، ودليلاً إضافياً على تفانينا في تعزيز التميز ووضع معايير تفوق جديدة. ونحن فخورون بحصول “خدمات بنك الدم أبوظبي” على هذه الشهادة المرموقة. وسنواصل جهودنا في رفع مستوى خدمات الرعاية الصحية إلى أعلى معايير الجودة، في إطار رؤيتنا لتشكيل مستقبل مشرق يمكن فيه للأفراد الاستمتاع بحياة أطول وأكثر صحة.”

وقالت الدكتورة هدى خلفان الشامسي، مدير خدمات “بنك الدم أبوظبي”: “تحتاج عملية التبرع بالدم بأكملها إلى أعلى معايير الجودة والسلامة. ويعكس الاعتماد جهودنا المتواصلة لتقديم أعلى مستوى من الخدمات الصحية. ونشيد بجهود كافة موظفينا من مساعدين ومتخصصين طبيين، ونثمّن دعمهم وعملهم المتفاني للحفاظ على جودة استثنائية للرعاية.”

وتسعى مراكز “خدمات الدم” والعلاجات الحيوية والمتخصصون في جميع أنحاء العالم للحصول على الاعتماد الدولي من “جمعية النهوض بالدم والعلاجات الحيوية” لتأكيد التزامهم الصارم بالجودة والسلامة في جمع الدم ومعالجته، إلى جانب التحسين المستمر للأنظمة التشغيلية داخل مرافق التبرع.

والجدير بالذكر أن المرافق المعتمدة من قبل الاعتماد الدولي من “جمعية النهوض بالدم والعلاجات الحيوية” يمكن العثور عليها في أكثر من 50 دولة حول العالم، ومنذ عام 1957 كان الاعتماد الدولي من “جمعية النهوض بالدم والعلاجات الحيوية” من ضمن الاعتمادات الرائدة في ضمان التقييم والاعتماد عالي الجودة.

ويعد الاعتماد الدولي من “جمعية النهوض بالدم والعلاجات الحيوية” أحد ثلاث وكالات اعتماد في أمريكا الشمالية معتمدة من قبل الجمعية الدولية للجودة في الرعاية الصحية (ISQua)، وهو برنامج عالمي رائد لتقييم الرعاية الصحية.

ومع شبكة واسعة وشاملة من الخدمات التي تضم أكثر من 25 مستشفى و160 مختبراً وأكثر من 100 عيادة مدعومة بفريق عمل متخصص يضم أكثر من 24000 موظف، تواصل “بيورهيلث” ترسيخ مكانتها لتكون في طليعة مشهد القطاع الصحي في المنطقة، من خلال وضع معايير جديدة ومواصلة إحداث التأثير والتغيير الإيجابي على حياة الأفراد والمجتمعات.

شاهد أيضاً