اتحاد الإمارات للجوجيتسو يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأجيال الصيني لنشر وترسيخ ثقافة رياضة الجوجيتسو

اتحاد-الإمارات-للجوجيتسو-يوقع-مذكرة-تفاهم-مع-صندوق-الأجيال-الصيني-لنشر-وترسيخ-ثقافة-رياضة-الجوجيتسو

الثلاثاء، ١٣ ديسمبر ٢٠٢٢ – ٤:١٦ م


– اتحاد الإمارات للجوجيتسو يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأجيال الصيني لنشر وترسيخ ثقافة رياضة الجوجيتسو.

– الاتفاقية تتصمن دعم تحضيرات المنتخب الصيني للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية 2023.

………………………………….

أبوظبي 13 ديسمبر / وام / أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومنصة الاستثمارات الصينية الرائدة “صندوق الأجيال”، عن توقيع اتفاقية تعاون بينهما، تهدف إلى نشر وترسيخ ثقافة رياضة الجوجيتسو في الصين بما يساهم في توسيع قاعدة ممارسيها.

وتتيح الاتفاقية للطرفين الاستفادة من رياضة الجوجيتسو كمنصة للارتقاء بمستويات التبادل والتعاون بين الإمارات والصين في المجال الرياضي.

وتكتسب الاتفاقية أهمية استثنائية بالنسبة للجانب الصيني كونها تأتي بعد فترة وجيزة من اعتماد رياضة الجوجيتسو ضمن قائمة الألعاب الرسمية في دورة الألعاب الآسيوية هانغتشو التي ستقام في سبتمبر 2023، ودورة الألعاب العالمية تشنغدو 2025، كما أنها ستسهم في تعزيز جماهيرية رياضة الجوجيتسو في جمهورية الصين الشعبية، لا سيما في أوساط الشباب.

ويتعاون الطرفان بموجب الاتفاقية بغرض دعم استعدادات المنتخب الصيني للجوجيتسو للمشاركة في الألعاب الآسيوية من حيث التشكيل والتدريب والمنافسات التحضيرية.

وقع الاتفاقية من جانب الاتحاد، فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي، والسيد توم وانغ، الشريك التنفيذي لدى صندوق الأجيال ممثلا للصندوق بحضور سعادة عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي؛ والسيد زهو بياو نائب رئيس بعثة جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، والسيد ديفيد شي رئيس لجنة التطوير في الاتحاد الصيني للجوجيتسو وآندي بي، مدير لجنة التدريب مجلس الجوجيتسو الصيني، وطارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.

وتعليقاً على هذه الخطوة، أكد سعادة عبد المنعم الهاشمي أن هذه الشراكة تنسجم مع موقع أبوظبي كعاصمة عالمية لرياضة الجوجيتسو ومقر لاتحاديها الآسيوي والدولي.

وقال: “يحرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو، كونه أحد أبرز اتحادات الجوجيتسو في العالم، على تعزيز شعبية هذه الرياضة في مختلف الدول، من خلال تنظيم واستضافة البطولات التي تجمع نخبة أبطال العالم ..ويمثّل هذا التعاون مع صندوق الأجيال أحدث مبادراتنا في هذا المجال، والتي نسعى من خلالها إلى مساعدة الصين على تطوير رياضة الجوجيتسو ..وتهدف استراتيجيتنا إلى دعم جميع المبادرات الرامية إلى الترويج لهذه الرياضة وزيادة شعبيتها حول العالم”.

ومن جانبه، قال السيد توم وانغ، الشريك التنفيذي لدى صندوق الأجيال: “نفخر بالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو للترويج لهذه الرياضة في الصين ..وتنسجم هذه المبادرة مع التزامنا بالتنمية المستدامة لخطة الحزام والطريق، وهي الاستراتيجية التنموية الطموحة التي اعتمدتها الحكومة الصينية عام 2013 للارتقاء بمستوى البنية التحتية العالمية ..ونتطلع قدماً لهذا التعاون المثمر مع شركائنا في دولة الإمارات، ونأمل أن تقود جهودنا إلى تأسيس منتخب وطني قوي وقاعدة جماهيرية عاشقة لرياضة الجوجيتسو بالاستفادة من تجربة الإمارات الرائدة في هذا المجال”.

كما تنص الاتفاقية على تقديم اتحاد الإمارات للجوجيتسو الدعم للمنتخب الوطني الصيني من خلال توفير الدعم الفني له على كل المستويات، بالاستعانة بالمدربين العاملين لدى اتحاد الإمارات للجوجيتسو لتدريب أفراد المنتخب، ودعم مشاركتهم في المعسكرات التدريبية المكثفة وبطولات الجوجيتسو المحلية في دولة الإمارات، بالإضافة إلى البطولات العالمية وغيرها من الفعاليات الرياضية المتعددة التي تستضيفها الدولة.

كما سيرسل اتحاد الإمارات للجوجيتسو مجموعة من المختصين والحكام لدعم المنافسات التجريبية لاختيار أعضاء المنتخب الوطني الصيني للجوجيتسو وغيرها من المنافسات ذات الصلة خلال الفترة التدريبية.

ويتعاون الطرفان أيضاً لتطوير رياضة الجوجيتسو في مختلف مقاطعات الصين والبلديات فيها.

كما تنص الاتفاقية أيضاً على استضافة المدن الصينية العديد من بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وغيرها من الندوات وورش العمل والدورات التدريبية المخصصة للمحترفين والهواة، بالإضافة إلى المعسكرات التدريبية المخصصة لتأهيل واعتماد الحكام والمدربين في رياضة الجوجيتسو.

رضا عبدالنور/ أمين الدوبلي


شاهد أيضاً