أخبار قصيرة

عبدالعزيز الحصان رئيساً لضاحية واسط

أسفر اجتماع مجلس ضاحية واسط التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى الذي عقد لانتخاب رئيس لمجلس الضاحية عن إعادة انتخاب عبد العزيز علي الحصان وبالاتفاق على أن يكون رئيساً لمدة سنتين مقبلتين كما جرى الاتفاق على انتخاب ناجي محمد الحمادي نائباً للرئيس لنفس الفترة.

تجميع 665 طن نفايات بالفجيرة

تمكن 2200 متطوع من تجميع 665 طناً من النفايات، ضمن حملة «بسواعدكم أجمل» التي نظمتها بلدية الفجيرة، بوصفها أحد أنشطة فعاليات يوم البيئة الوطني، حيث هدفت الحملة إلى تعزيز الوعي البيئي، وترسيخ ثقافة الحفاظ على النظافة العامة، ورفع حس المسؤولية المجتمعية، بإشراك جميع أفراد المجتمع، والتركيز على الحلول المستندة إلى الطبيعة.
وأوضحت المهندسة فاطمة الشراري، مديرة إدارة الخدمات العامة والبيئة ببلدية الفجيرة، أن الحملة استهدفت 15 موقعاً حيوياً، شملت شاطئ المظلات بالفصيل، ومنطقة سوق الجمعة بمسافي، ومنطقة الطويين، وخلف السوق الإيراني ومزارع الرغيلات ومزارع سكمكم والمناطق الصناعية في الحيل وعين غمور وفروج الوادي ووادي الفرفار وقدفع القديمة ومربح القديمة وثوبان الصناعية وسد الطويين والطويين الصناعية.

تتويج الفائزين بماراثون «مرضى المفاصل»

أسدلت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل إحدى الجمعيات الداعمة للصحة التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مساء أمس الستار على الماراثون الخيري الثامن بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في فئات الماراثون الذي أقيم هذا العام تحت شعار «حان وقت النشاط» برعاية من مجلس الشارقة الرياضي وشهد مشاركة أكثر من 8000 متسابق من مختلف الأعمار والجنسيات إلى جانب عدد من الشخصيات الرياضية البارزة ولاعبي الأندية المحلية والرياضيين.
وشهد فعاليات الماراثون الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة ووحيدة عبد العزيز رئيسة جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل.

اختتام ماراثون التوعية بالتهاب المفاصل

اختتمت فعاليات «لنمش من أجل مرضى التهاب المفاصل 2020» – ماراثون المشي السنوي الذي تنظمه مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل سنوياً – بهدف رفع الوعي المجتمعي حول مرض التهاب المفاصل والتعرف على العوامل المرتبطة به وتثقيف المجتمع وتمكينه بالأدوات اللازمة لإعادة دمج مرضى المفاصل فيه.
وشهد السباق – الذي غطى مسافة 3.5 كيلومتر وأقيم بدعم من بلدية دبي على طول حديقة خور دبي – مشاركة من أكثر من 1000 من أفراد المجتمع. (وام)

شاهد أيضاً