30 طالبا إماراتيا يكملون بنجاح برنامج الأكاديمية الصيفية  لـ’نيويورك أبوظبي’

الإثنين، ٣ أكتوبر ٢٠٢٢ – ١١:٥٠ ص


أبوظبي في 3 أكتوبر / وام / أكمل ثلاثون طالباً إماراتياً متفوقاً من المدارس الثانوية برنامج الأكاديمية الصيفية المكثف والثقافي لجامعة نيويورك أبوظبي 2022 الذي استمر لمدة 18 شهرا.

وتم إعداد البرنامج خصيصا لطلاب المدارس الثانوية الإماراتيين المتميزين أكاديميًا في الدولة، حيث يسعى إلى إعدادهم للالتحاق في أفضل الجامعات في العالم.

وقال معالي زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة : ” يتمتع الشباب والشابات المشاركين في برنامج الأكاديمية الصيفية بأعلى مستويات الإنجاز الأكاديمي وشغف المعرفة والإمكانات القيادية، وتشكّل إبداعاتهم ومهاراتهم وإنجازاتهم مصدر فخرٍ كبير للدولة”.

وأضاف ” يستعد المشاركون في الأكاديمية الصيفية بجامعة نيويورك أبوظبي لتعزيز قدراتهم على المشاركة والتعاون مع مجموعة من الثقافات الدولية المتنوعة والتعرف على الآخر مع المحافظة على القيم والثوابت، وذلك من خلال إعدادهم للتدريب الذي سيمكنهم من مواصلة تعليمهم العالي في أفضل الجامعات، حيث تدل نتائج تجارب المشاركين على الحوافز والمهارات والإمكانيات التي يمتلكها الطلاب لإيجاد حلول مستدامة للتحديات التي تواجهها جميع الدول”.

واحتفل البرنامج التنافسي المقام منذ 12 عامًا، بنجاحه، حيث تم قبول خريجي الأكاديمية الصيفية الإماراتية في نخبة من الجامعات التي تعتمد اللغة الإنجليزية في مناهجها، مثل: جامعة ييل، وبرينستون، وجامعة تورنتو، وكلية لندن للاقتصاد، وجامعة جورج واشنطن، وجامعة بوسطن، وكينجز كوليدج لندن، وكلية وارتون بجامعة بنسلفانيا، وجامعة توكاي، بالإضافة إلى جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة نيويورك في نيويورك وغيرها الكثير.

وقالت فاطمة عبد الله، النائب الأول لرئيس قسم الإستراتيجية والتخطيط في جامعة نيويورك أبوظبي: “تتمتع الأكاديمية بسجل حافل في تعزيز مهارات الطلاب المحليين الموهوبين بهدف التميز في المؤسسات التعليمية الأكثر تنافسية والمعروفة عالمياً”

وأشارت إلى أن خريجي الأكاديمية يحققون نجاحا طويل الأمد في العديد من المجالات كالطب والحكومة والمالية والبحوث والقانون، والتعليم، والطيران، والمزيد بما يدعم جهود الدولة في ترسيخ اقتصاد مزدهر قائم على المعرفة من خلال هذه المواهب الإماراتية الشابة.

وبلغ العدد الكلي لخريجي الأكاديمية الصيفية 283 طالباً بين عامي 2011 و2021، حيث يركز منهج الأكاديمية الصيفية على تطوير مهارات التفكير والكتابة النقدية باللغة الإنجليزية، والتفكير الكمي، والتحضير للاختبارات القياسية، وأسس القيادة والخطابة، بالإضافة إلى التهيئة للالتحاق بالجامعات. وينطلق البرنامج، الذي يتضمن دورتين دراسيتين مكثفتين، خلال فصل الصيف للصف العاشر والحادي عشر، ويتضمن تعليمات طوال العام الدراسي لتعريف الطلاب على المعايير والقواعد والقيم الأكاديمية المناسبة لمؤسسات التعليم العالي ذات المستوى العالمي.

ويتطلب التسجيل في الأكاديمية الصيفية حصول الطلاب الذين يدرسون في المدارس الثانوية الحكومية أو الخاصة على ترشيح من مدير المدرسة أو المستشار الطلابي الخاص فيها من جميع أنحاء الدولة.

دينا عمر/ أحمد جمال


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى