22 ميدالية ملونة بينها 4 ذهبيات حصيلة منتخب الامارات للمعاقين في لندن

اسدل الستار مساء أمس على النسخة العاشرة من الألعاب العالمية للشباب لذوي الإعاقات الحركية والبتر والتي أقيمت بمدينة ستوك ماندفيل خلال الفترة من 1 حتى 8 أغسطس 2014 حيث نجح لاعبو الإمارات في اقتناص 22 ميدالية ملونة بينها أربع ذهبيات.

وعبر رئيس بعثة المنتخب أحمد سالم المظلوم عن فخره بانجاز ابناء الوطن متوجها بالشكر لكافة طاقم بعثة المنتخب الاماراتي على تعاونهم وترابطهم كما بارك للاعبين واللاعبات انجازهم وحصدهم 22 ميدالية ملونه من بينها اربع ذهبيات.

واشاد المظلوم بالجهود التي بذلها كافة اللاعبين واللاعبات الذين لم يحالفهم الحظ ولم يوفقوا في اعتلاء منصة التتويج رغم أنهم بذلوا قصارى جهدهم خلال الألعاب وحطموا أرقامهم الشخصية كما تعلموا دروسا كثيرة وخبرات جديدة من شأنها أن تكون حافزا كبيرا لهم خلال البطولات القادمة.

وتوجه رئيس بعثة المنتخب الاماراتي بالشكر الخاص إلى أولياء أمور اللاعبين سواء الذين رافقوا البعثة أو الذين كانوا يتواصلون مع أبنائهم طوال فترة الألعاب لتشجيعهم ومؤازرتهم.

وكان ختام البطولة ذهبا عندما تصدر علم الامارات منصة التتويج وعزف النشيد الوطني عدة مرات حيث حصد سباق التتابع للكراسي المتحركة كل من فهد محمد ومحمود البلوشي ونايف المزروعي ومروان الدهماني في سباق  400×4 م  كما غلب على منصة التتويج اللون الأحمر في رمي القرص عندما توج البطل حمد الحمادي  بالذهبية بمسافة 45ر26 م وليتوج الى جانبه على نفس المنصه البطل زياد الحارثي بحصوله على فضية رمي القرص بمسافة 14ر10م ..كما توجت سارة محمد السناني بالميدالية البرونزية بحلولها في المركز الثالث لرمي الجلة بمسافة 14ر5 مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا.

وتألق سالم الشحي بالفضة بحلوله في المركز الثاني في سباق الكراسي المتحركة.

وعاود بطل ألعاب القوى حمد الحمادي تألقه على منصة التتويج بحصوله على برونزية المركز الثالث في رمي الجلة بمسافة 61ر6 م وبذلك تصبح حصيلة المنتخب الاماراتي في الالعاب العالمية للشباب 22 ميدالية ملونه بينها 4 ذهبيات و8 فضيات 10برونزيات.

واستهلت نورا الكتبي اولى ميداليات المنتخب الاماراتي في اول يوم من انطلاق البطولة بحصولها على فضية رمي الصولجان للفتيات ضمن فئة اف 32 وحققت المركز الثاني ضمن فئة ما تحت 23 سنة.

وحققت البطلة زينب البريكي المركز الثالث وبرونزية مسابقة رمي الصولجان ..أما في مسابقة رمي الصولجان للذكور ضمن فئة اف 32  تحت 23 سنة فقد حقق زياد الحارثي بطل الدولة وبطل آسيا المركز الثاني والميدالية الفضية ..وحصل على حسين عباس على المركز الثالث وبرونزية هذه المسابقة ..فيما حصل اللاعب محمد سعيد الكعبي على المركز الثاني في مسابقة رمي القرص ضمن فئة اف 36  بحصوله على فضية هذه المسابقة.

ويشار الى ان اللاعب فهد محمد اول من استهل الذهب للمنتخب الاماراتي ليكون اكثر حاصد للميداليات بحصوله على ذهبيتين وفضيتين.

 وحصل اللاعب محمد فهد على المركز الأول بميدالية ذهبية بزمن وقدره 97ر52 ثانية في سباق 400م وفي سباق 1500 متر حصل اللاعب سالم الشحي على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي ألعاب القوى حصلت اللاعبة سارة صالح الكعبي على المركز السادس بمسابقة دفع الجلة ضمن فئة 57.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى