219,300 متر مكعب من المياه تحتجزها السدود والحواجز بعد تساقط الأمطار في يوليو الجاري

ENN – أعلنت وزارة البيئة والمياه، أن كمية المياه التي حصدتها بحيرات الحواجز والسدود بعد هطول الأمطار، في 14 من الشهر الجاري في المنطقة الوسطى بالدولة، تقدر بحوالي 219,300 متر مكعب أي ما يعادل 48 مليون جالون.

وذكرت سعادة المهندسة مريم سعيد حارب الوكيل المساعد لقطاع الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة بالوكالة، أن الأمطار التي شهدتها الدولة كانت متفاوتة بين المتوسطة والغزيرة وغطت مناطق مختلفة في المنطقة الوسطى، حيث تركزت الأمطار على المناطق الممتدة من منطقة شوكة شمالاً إلى منطقة فلي جنوبا.

وأضافت أن هطول الأمطار توالى بمعدلات كبيرة في النصاص وبحيرة فيلي 1 وفيلي 2 وفيلي 3 بإمارة الشارقة وتقدر إجمالي كميات المياه التي تم حصدها في تلك البحيرات من السدود والحواجز بحوالي 151300 متر مكعب، بينما تقدر كميات المياه التي تم حصدها في سد براق بإمارة رأس الخيمة حوالي 68000 متر مكعب.

والجدير بالذكر أن الوزارة تنفيذاً لخطتها التشغيلية للأعوام 2014-2016م قد أنجزت في يونيو الماضي2015م بالتنسيق مع وزارة الاشغال العامة أعمال صيانة البحيرات والسدود والمنشآت المائية في المنطقة الوسطى ومن ضمنها تطوير وإحياء فلج فيلي بالاستفادة من حصاد مياه الامطار في بحيرة فيلي 2 ونقل الامداد المائي في داخل قنوات الفلج لمنطقة فيلي ذات الموروث التراثي من الحصن القديم ومزارع النخيل .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى