#الامارات سمو الشيخة شيخة بنت سيف تكرم الفائزات في جائزة والدة رئيس الدولة الشيخة حصة بنت محمد للقرآن الكريم

اي ان ان / عبدالرحمن نقي البستكي / ابوظبي : مواكبة لفعاليات عام الخير شهدت حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة سمو الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان نائب الرئيس الأعلى للمؤسسة امس السبت السادس من مايو الحفل الذي اقامته اللجنة العليا المنظمة لجائزة والدة صاحب السمو رئيس الدولة ” الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان للقرآن الكريم 2017″ في مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة الإنسانية والعلمية بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف حفل تكريم الفائزات في الدورة السادسة للجائزة على مسرح مدرسة الشهب للبنات في مدينة خليفة .
ووجهت سموها كلمة في الحفل اثنت على اهتمامات الدولة بالمبدعين والمتميزين في شتى المجالات وقالت سموها في كلمتها في الحفل :
في لحظات الأنس والطمانينة ، وفي اوقات الرقي الروحي ، يرجع صدى مقامات الترتيل المقدس ، في السمع والروح ويتوارد على خواطرنا ما تيسر من آي الذكر الحكيم ، نترنم به في خلوتنا وساعات صفائنا ، عندها نشعر اننا نحلق في سماء الراحة والخلود ، تلك لحظات تمر علينا وعلى كل محب لكلام الله عزوجل ، تجول في القلوب بمسحة اللطف والعناية الالهية .
وهنئت سموها الفائزات بالجائزة قائلة : هنيئا لكن مقام الرفعة وهنيئا لكن مقام اقرأ ورتل وارتق كما كنت ترتل في الدنيا ، وكل فرد يبدأ مشوار الاخرة بأخير أعماله ، والاخرة عندكن مزينة منورة معطرة بدروب القرآن وحفظا وعلما وعملا .
اهلا بكن بناتي الغاليات في رحاب مسابقة الشيخة حصة للقران الكريم ، اهلا بكن في رحاب دولة الامارات التي تسعى جاهدة لرفع سوية الابداع والمبدعين واحتواء كل صاحب قدر رفيع على أي مستوى من مستويات العطاء والرقي ، تلك مسيرة بدأها الوالد الغالي المرحوم الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان واتبع من بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة رعاه الله وبمعونة طيبة من اخوية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ولي عهد ابوظبي حفظهما الله وسائر حكام الامارات الذين قدموا كل جهد وكل رعاية لمسيرة التقدم في اماراتنا الحبيبة .
وبارك سموها للبنات قائلة : بارك الله لكن في خطوات حياتكن التي نأمل جميعا ان تكون مباركة ببركة القران الكريم الذي هو شرع وطريق ونهج وسبيل وبارك ربي في اهلكم الذين شجعوكم على المضي في دروب القران المجيد .
وتقدمت سموها بالشكر لكل من ساهم في اي جهد مبذول لانجاح هذه الجائزة داعية المولى ان يجعل الخير والبركة وسعادة الدارين في صحيفة كل من قدم قليلا او كثيرا سواء ممن علمنا جهودهم او ممن غابت جهودهم خلف كواليس العطاء راجين الخير من الله للجميع .
من جهتها أشادت منى الغساني مدير إدارة المعاهد والمراكز الدينية في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالمبادرة السنوية لـمؤسسة سلطان بن خليفة الإنسانية والعلمية بتنظيم هذه الجائزة خلال الكلمة التي وجهتها للاحتفال .
وقالت الغساني : وصلت إلى التصفيات الأولية للمسابقة على مستوى الدولة 161 طالبة في مختلف المراحل والمدارس والمناطق ممن تنطبق عليهن شروط المسابقة وفازت بالجائزة 80 فتاة ومن ضمنهم مجموعة من ذوات الهمم من ذوي الاعاقة .
وتضمن الاحتفال عرض فيلم توثيق عن مسيرة الجائزة وقامت سموها في نهاية الاحتفال بتكريم الفائزات والهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف

شاهد أيضاً