# إطلاق مبادرة قلادة (روح الاتحاد ) لصالح أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون

اي ان ان / عبدالرحمن نقي / دبي : ثمن سعادة عيد محمد ثاني حارب الفلاسي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون إطلاق مجوهرات غنج مبادرة قلادة (روح الاتحاد) وهي قطعة واحدة، فريدة وحصرية لن تتكرر يتوجها صورة لباني الاتحاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وهي من أعمال الفنان التشكيلي الإماراتي موسى الحليان.
وسيقدم ريع المزاد الذي سيقام للقلادة كاملاً لصالح أصحاب الهمم أعضاء جمعية الإمارات لمتلازمة داون، وذلك بالتزامن مع عام الخير وتوجيهات القيادة الرشيدة وبرعاية النائب الأول للمجلس الوطني الاتحادي سعادة مروان بن غليطة وبدعم سعادة عزة بن سليمان عضو المجلس الوطني الاتحادي ، والداعمين : الدكتور حمد الحمادي والاعلامي منذر المزكي والدكتور عبدالله الوحشي رئيس مجلس الإمارات لتنمية علاقات العمل والرسام الإماراتي المتميز موسى الحليان ومؤسسة أونلاين للمزادات وحامد بن كرم ومؤسسة دبي للإعلام وعباس فرض الله ومملكة الأطفال ومهرة الشحي ومجوهرات غنج.
وتقدم الفلاسي بجزيل الشكر لوزارة تنمية المجتمع ولدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي وجمعية دار البر ومؤسسة أونلاين للمزادات ومجوهرات غنج وكافة الداعمين لهذه المبادرة.
وقال رئيس الجمعية: إن مثل هذه المبادرات الخيرية تؤكد الاستجابة الوطنية والاجتماعية الحاضرة دوماً من فعاليات الوطن وقيادات المجتمع والقطاع الخاص، وحرصهم على المساهمة البناءة في دعم ذوي الهمم الذين تشرفوا بهذا اللقب الفخري من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، والذين نتشرف بهم وبخدمتهم في جمعية الامارات لمتلازمة داون، ونسعى إلى تذليل العقبات التي يواجهونها، نلامس تحدياتهم وندعم كافة الجهود التي تسعى إلى تحرير قدراتهم وطاقاتهم .
وكم فرحنا باختيار فريق المبادرة لصورة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان الذي أرسى معالم البناء الحضاري الكبير في إنسان الإمارات ومنها اهتمامه الخاص والكبير بذوي الهمم ودعمه اللامحدود وما تحقق في ظل سموه من قيام مؤسسات ونظم وقوانين وخدام وجهات جعلت من الامارات قيادة وشعبا وحكومة ومجتمعا في مصاف الأوائل ودولة صديقة لذوي الهمم .
واليوم وبهذه المبادرة من أبناء الوطن الغالي ليشرفنا اختيارهم لجمعيتنا التي تفخر بكل تعاون وتقدره بكل اعتزاز وفخر وتقدير، حيث أن هذه المبادرة للمشاركين هي امتداد لمشاركات عدة سابقة.
ومن جهتها قالت الدكتورة منال جعرور نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية: نحن في جمعية الإمارات لمتلازمة داون نشعر بسعادة غامرة لتعاوننا مع فريق المبادرة، ونحن على ثقة أنها سوف تساعدنا في تسليط الضوء بصورة ايجابية على جمعية الإمارات لمتلازمة داون ودورها في الارتقاء بالخدمات المقدمة ورفع الوعي بصورة أكبر بذوي الهمم من ذوي متلازمة داون.
وأضافت : ان الأشخاص ذوي متلازمة داون من أصحاب الهمم هم أكثر من مجرد أشخاص من ذوي الإعاقة، أشخاص تملؤهم الحيوية والسعادة، وهم يضفون البريق على من حولهم، وجودهم سعادة وخدمتهم ريادة، وقيمتهم لا تقدر بثمن. وهم يأملون أن يعاملهم المجتمع على أساس شخصيتهم و إبداعهم الداخلي، وحقهم في المساواة والعيش الكريم.

شاهد أيضاً