” متلازمة داون ” تثمن توجيهات محمد بن راشد بإطلاق سياسة وطنيه متكاملة لذوي الإعاقة وتتويجه تسميتهم ” أصحاب الهمم “

اي ان ان / عبدالرحمن نقي / دبي : ثمّنت جمعية الامارات لمتلازمة داون ، أمر وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإطلاق سياسة وطنيه متكاملة لذوي الإعاقة والتي تعتبر خريطة طريق لكافة المؤسسات الحكومية والمحلية والخاصة للعمل بها، والسير ضمن بنودها، مؤكدة أن قيام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتتويجهم وإعادة تسمية هذه الفئة ليكون مسماهم الرسمي «أصحاب الهمم» يأتي تقديراً وتكريماً لجهودهم الجبارة في المجتمع، وللإعلاء من شأنهم أمام أفراد المجتمع.
وقد رحب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتوجيه للعمل فوراً بهذه التوجيهات السامية التي تصب في مصلحة أصحاب الهمم، وتعزز من سعادتهم في مجتمع الإمارات. ونقدر هذا الشرف الكبير والاهتمام الأبوي الذي يعكس فخر القيادة الرشيدة بعطاءات أصحاب الهمم ومنهم فلذات الاكباد من ذوي متلازمة داون.
هذا وقد أفاد أعضاء مجلس الإدارة بأن الجمعية سوف تطور من خطابها التواصلي معهم بالمسمى الجديد قيمة ومعنى وأداءً في ظل رؤية واهداف الجمعية في تطوير قدراتهم الكامنة.
وأشاد مجلس الإدارة بجهود دبي في ترجمة رؤية الإمارة بجعل دبي مدينة صديقة لأصحاب الهمم لخدمتهم وتمكينهم في المجتمع في جميع المجالات ضمن مجتمع دامج خالي من الحواجز لضمان التمكين والحياة الكريمة للأشخاص أصحاب الهمم من خلال السياسات والخدمات المبتكرة التي تحقق لهم التمتع بجودة حياة ذات مستوى عال.

شاهد أيضاً