عبدالملك بن كايد يشيد بمبادرة جمعية الشحوح للثقافة والتراث في احياء اليوم العالمي للتراث والجمعية تكرم المشاركين

اي ان ان / عبدالرحمن نقي / راس الخيمة : اشاد معالي الشيخ عبدالملك بن كايد بن محمد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة بمبادرة جمعية الشحوح للثقافة والتراث في مقرها بمنطقة جلفار في رأس الخيمة بمناسبة اليوم العالمي للتراث وباهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بالانشطة والفعاليات التراثية التي تحافظ على الموروث الشعبي بهدف تواصله بين أجيال الحاضر والمستقبل.
واكد سموه اهمية احياء هذا اليوم العالمي بمبادرات تحفظ للتراث الشعبي الاماراتي مكانته المميزة وان تدعم هذه الاحتفالات الجهات المختصة الاشخاص المبادرين في حفظ التراث سواء ممن كونوا فرق او متاحف شعبية او أي مبادرات كمجلات او مواقع الكترونية تدعم جهود حفظ الترثا الشعبي .
ومن جهة اخرى اختتمت اليوم فعاليات الاحتفال التراثي الذي نظمته جمعية الشحوح للثقافة والتراث في مقرها بمنطقة جلفار في رأس الخيمة بمناسبة اليوم العالمي للتراث ، واشاد سعادة الشيخ أحمد حمدان آل مالك رئيس اللجنة العليا المنظمة للاحتفال بتشريف صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بانطلاقة الاحتفال .
وقال ال مالك خلال تكريمه أصحاب المتاحف والقرى التراثية في رأس الخيمة والفرق الحربية وذلك تقديرا من ادارة الجمعية لاهتمامهم في المحافظة على التراث والموروث الشعبي الذي خلفه الاباء والأجداد وحرصهم على توصيله الى عقول الشباب من ابناء الوطن : ان تأكيد سموه بأهمية الجهود المباركة لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله في دعم التراث والحفاظ عليه وغرسه في نفوس وقلوب أبناء الوطن باعتباره الركيزة الأساسية في عملية البناء الحضاري التي تخوضها البلاد حاليا وذلك من منطلق المقولة التي أطلقها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه “إن من لا ماضي له ليس له مستقبل” . وإن دولة الامارات تزخر بإرث تراثي و ثقافي مهم يستمد اصالته من تراث عربي اسلامي أصيل . لهي شهادة نفخر بها جميعا من هم في ميدان احياء التراث الشعبي الوطني .
واضاف ال مالك ان ثناء صاحب السمو الحاكم على النهج الحضاري الذي تمضي عليه جمعية الشحوح للثقافة والتراث والجمعيات الأخرى في الإمارة والجهود التي تبذل للمحافظة على تراث الأجداد والآباء وايصاله إلى جيل اليوم من شباب الوطن وتشجيع جيل اليوم على ممارسة كافة الفنون التراثية والموروثات الشعبية والتمسك بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة . فيه تحميل لمسؤولية كبرى علينا وعلى مجلس الادارة واللجان العاملة بالقيام بدورها على اكمل وجه .
ومن جانبه اشاد السيد سعيد السلحدي الشحي نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الشحوح للثقافة والتراث بالدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لجهود إحياء التراث الشعبي والمحافظة عليه من الاندثار ونقله بين الأجيال وحرصها الدائم على المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة التراثية المختلفة.
وشكر السلحدي طالبات مدرسة مهرة بنت احمد للبنات على مشاركتهم فقرة تراثية بعنوان “هويتي” وموسيقى شرطة رأس الخيمة بتقديمها عدد من الفقرات الحماسية وبمشاركة فرق دبا والمزيود والعوايد والشحوح الحربية وعدد من الفرق الشعبية في تقديم فن اللقيا والرزيف و فن الرزفة وفن الرواح ..ومشاركة الشعراء بالقصائد الوطنية نالت اعجاب الحضور.

شاهد أيضاً