#الامارات الفنانة صوغية بن صراي النعيمي ضيفة شرف ملتقى القاهرة الدولي للفنون التشكيلية 2017

اي ان ان / عبدالرحمن نقي / القاهرة : تحل الفنانة التشكيلية الاماراتية صوغية محمد جمعة بن صراي النعيمي الموظفة في اتصالات فرع رأس الخيمة ضيفة شرف ملتقى القاهرة الدولي للفنون التشكيلية 2017″المكان والزمان”، وذلك بقاعة الدكتور مختار عبد الجواد بالأكاديمية بحضور لفيف من الشخصيات العامة والفنانين، ظهر يوم الثلاثاء الثامن عشر من ابريل الجاري وستفتتحه سعادة الدكتورة أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون .

ويشهد ملتقى القاهرة الدولي للفنون التشكيلية “المكان والزمان” مشاركات لتشكيليين من ست دول عربية وهى مصر، الإمارات، السعودية، العراق، اليمن وسوريا.

وعبرت الفنانة التشكيلية الاستاذة صوغية النعيمي عن تقديرها لمصر العروبة هذا التقدير الحضاري الكبير مشيدة بمبادرة تنظيم ملتقى القاهرة الدولي للفنون التشكيلية “المكان والزمان” الاسبوع المقبل وبجهود أكاديمية الفنون .

وتقول الفنانة التشكيلية الاستاذة صوغية النعيمي إنها ترسم ذاتها، وتتخذ من الواقعية عنواناً، وتتابع أعمالاً عديدة لفنانين إماراتيين، منهم عبد القادر الريس ومحمد الأستاذ وغيرهما، فهي، كما تقول، من متذوقات الفن الجميل والطرب الأصيل لعمالقة الفن، مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، وتستلهم هذا كله لنسج باقة خاصة ومتجددة في عمقها الإنساني، وتعدّ المنتج الفني شراكةً يستمدها الفنان من استيعابه بقية الفنون.

وتعتبر الفنانة التشكيلية الاستاذة صوغية النعيمي فنّها ثمرة للطفولة التي رعتها أمها منذ الصغر، موضحةً أنه لولا ذلك الاهتمام الأول لما وصلت إلى هذا التعاطي الجميل مع اللوحة والألوان التشكيلية.

وقالت التشكيلية الإماراتية صوغية النعيمي إنها استمدت من رسمها للخيول وحركتها صورة استثنائية للحديث عن مراحلها العمرية، مؤكدةً أن الرسم إثراء فلسفي للشخص وبحث متجدد في احتياجات الروح، إضافة إلى أنه يمثل اللحظة الخالدة في الإنسان والذاكرة.

وقالت التشكيلية مها الحمصي، منسق عام الملتقى إنه يشارك من دولة الإمارات العربية المتحدة كضيفة شرف الفنانة التشكيلية الأستاذة صوغية محمد جمعة بن صراي النعيمي، ومن المملكة العربية السعودية يشارك التشكيليون محمد المهدي، ميرزا الصالح، محمد بوقس، ليلى المطر، وهبة العطار، فايزة المسعود، و من العراق كل من على خالد وصبا زهير، ومن اليمن محمد سبأ، ومن سوريا نهى عارف الدباغ ، ومن مصر كضيوف شرف دكتورة سناء فهيم، أحمد بيومي، منى عوض، هشام طه، جورج ماهر، محمد عبد العلي، محسن منصور، ابتسام حلمي، مشيرة إلى أن الملتقى عبر مجموعة من لوحات الرسم الزيتي يعبر قيم الفنون الراقية تتجسد في الأرض الجميلة متمثلة في المكان وتتابع الحقبات التاريخية عبر الأزمنة المتتابعة للقطات من البيئات العربية المتنوعة.

ويشارك أيضا بعض التشكيليين الشباب من مصر وهم دكتورة مروة صادق، جمال وطني، إياد محمود الشناوي، رغدة هارون، شدى حسن، شرين شريف، كريمان الشال، فدوى عطية ونجلاء أسامة،إيمان النميس وحسن يازجي.

شاهد أيضاً