#الامارات مشيدة بدعم رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد للتطوع : ” كلنا الإمارات ” تحتفي بالأيتام وتلتقي المتطوعين

اي ان ان / عبدالرحمن نقي / العين : عقدت جمعية كلنا الامارات ملتقاها التطوعي الأول في قاعة الملتقى بجامعة الإمارات في مدينة العين متضمنا احتفالها باليوم العربي لليتيم ضمن فعاليات الجمعية لعام الخير الذي وجه به صاحب السمو رئيس الدولة وبحضور سعادة الدكتور سعيد محمد بن هويمل العامري عضو مجلس ادارة الجمعية وعدد من المسؤولين .
وأشاد المشاركين في الاحتفال بالدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة للعمل التطوعي والخيري ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وواخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد ابوظبي وبدعم واهتمام وتشجيع ومتابعة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد ال نهيان رئيس الجمعية الذي أكدت رسالته للمتطوعين في موقع الجمعية بأنه انطلقت جمعية كلنا الإمارات لتكون بيتا لجميع أبناء الوطن، نسعى من خلالها بكل جد لتحقيق مجموعة من الأهداف الوطنية والمجتمعية، وأهمها ترسيخ مفهوم الوطنية وخلق جيل واعٍ ومثقف ومترابط داخل أسرة مستقرة تدين بالولاء والانتماء لوطنها وحكومتها وبث روح العطاء والتطوع بين مواطني الدولة وتحفيزهم على تحمل المسؤولية الوطنية وتأهيليهم للتعامل مع حالات الطوارئ والأزمات.
والمساهمة بأن يكون مجتمع الإمارات مجتمعا متحاباً متآلفاً ومتماسكا بمختلف طبقاته ويؤدي كل فرد فيه لدوره في عملية البناء والتنمية والحضارة الإنسانية، مستلهمين في كل ما نعمل ونساهم به أفكار ونهج صاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لتبقى دولة الإمارات واحة للأمن والأمان.. وهذا ما يترجم له ويؤكد عليه أبناء الإمارات الأوفياء لوطنهم وقيادتهم في كافة ال مناسبات.
وإن ما حققته دولة الإمارات من مكانة مرموقة في المحافل الدولية.. وما وصلت إليه من تقدم وازدهار ورفاهية وبناء يستدعي أن نبذل الغالي والنفيس لصون المكتسبات ومواصلة عملية البناء والتنمية لتبقى دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة بسواعد أبنائها المخلصين، كما أراد لها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.. دولة حضارية تواكب التطورات العالمية وتساهم في صنع وتطوير الحضارة الإنسانية وتمارس دورها الفعال على المستوى العربي والعالمي.. وتسعى لنشر مبادئ المحبة و السلام بين الشعوب.
وذلك ضمن أعراف وعادات المجتمع الإماراتي العريقة، وما حثنا عليه ديننا الحنيف وشريعتنا الغراء، ليبقى مجتمعنا محصنا من أي عادات دخيلة وأفكار هدامة، وليبقى ولاءنا المطلق ووفاءنا لهذا الوطن العزيز وقيادته الرشيدة.
وتسعى رسالة الجمعية للمساهمة في خلق جيل واع بكفاءات متميزة وعلى قدر من تحمل المسؤولية الوطنية للمساهمة الفاعلة في عملية البناء والتنمية ورؤية الجمعية الريادة والتميز بالعمل الوطني والمجتمعي والتأكيد على الولاء والانتماء .
وقد عملت الجمعية منذ تأسيسها على ترجمة أهدافها وتحقيقها من خلال المبادرة بتنظيم العديد من الفعاليات الوطنية والمجتمعية، والمشاركة في الكثير من الفعاليات والاحتفالات والمناسبات الوطنية ، كما عملت جمعية كلنا الإمارات على تأسيس شراكة استراتيجية فاعلة مع العديد من الدوائر والمؤسسات الحكومية بهدف ترسيخ العمل المشترك لتحقيق مجموعة من الانجازات التي تؤكد على الولاء والانتماء وتنمية المجتمع ورفاهية أبناءه.
وتعمل الجمعية وفق أجندة وطنية واستراتيجية محددة وهادفة وفق أطر واضحة لتحقيق مجموعة الأهداف التي أنشئت لأجلها.
وتعمل الجمعية على تحقيق المزيد من الأهداف الوطنية وفي مقدمتها تعزيز وترسيخ مفهوم الوطنية والعمل على نشر أواصر الألفة والتلاحم بين أفراد المجتمع والمساهمة في تنشئة أجيال فاعلة وواعية على المستوى الشخصي والوطني والمساهمة في تنمية روح الانتماء والولاء للوطن لدى الأجيال.
كما تعمل الجمعية على تحفيز المواطنين على تحمل المسؤولية الوطنية وتوثيق وبث روح العطاء والتطوع بين أطياف المجتمع الإماراتي وتدريب وتأهيل المواطنين للتعامل مع حالات الطوارئ والأزمات.
وتركز على إقامة الندوات والمؤتمرات والمحاضرات وتنظيم الزيارات الميدانية للتعريف بتاريخ الدولة وانجازاتها والمشاركة في الاحتفالات والمناسبات الوطنية.

شاهد أيضاً