ENN- وام عقد أصحاب السعادة وكلاء وزارات الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم اجتماعا تحضيريا للاجتماع الثالث والعشرين لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون.

ترأس الاجتماع سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد بن جاسم آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام.

ومثل دولة الامارات في الاجتماع سعادة ابراهيم العابد وجمال ناصر الصويدر المدير التنفيذي لوكالة انباء الامارات / وام / وسعادة جمعة الليم مدير ادارة المحتوى الاعلامي في المجلس الوطني للاعلام وصالح النعيمي مدير مكتب المجلس الوطني للاعلام في رأس الخيمة وعلياء الياسي مديرة ادارة الاتصال الحكومي بالمجلس وعبد الله الجنيبي المستشار بالمجلس..

وأكد سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام في كلمة ألقاها في افتتاح أعمال الاجتماع أن التعاون والتنسيق الإعلامي بين دول المجلس وعلى مستوى وسائل الاعلام الرسمية والأهلية التقليدية والالكترونية أصبح أكثر أهمية والحاحا مع زيادة التحديات الاقليمية والدولية.

وقال أن ذلك يستدعي توحيد الأهداف وتنسيق الجهود كي تتمكن وسائل الاعلام وأجهزتها بمختلف أنواعها وأدواتها من توصيل رسالتها الاعلامية بالقدر الأكبر من النجاح من خلال رؤية واضحة لخطاب إعلامي خليجي واحد متناغم داخليا وعلى درجة من التنسيق على المستوى الخارجي.

واضاف إن العمل الاعلامي بات اليوم صناعة تقوم على أسس من الاحتراف والمهنية النابعة من الابداع وقوة التأثير ومدى الانتشار.. مشيرا إلى الحاجة للارتقاء بالعمل الاعلامي الابداعي في مجال الانتاج الاذاعي والتلفزيوني والاعمال الاعلامية الخليجية المشتركة لتقديم الصورة الحضارية التي تستحقها شعوبنا والعالم ونشر القيم الثقافية النابعة من الحضارة العربية الاسلامية التي ننتمي اليها..مشددا على مبادئ المواطنة والوسطية والتسامح وصيانة حقوق الانسان خاصة حقه في المعرفة والتعبير عن الرأي.

وأوضح سعادته أنه مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي أصبح الانفتاح على هذه القيم وتطبيقها أمرا لا مفر منه.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع التحضيري لأصحاب السعادة وكلاء وزارات الإعلام بدول مجلس التعاون مناقشة تقرير الامانة العامة بشأن توصيات الاجتماع 22 لوزراء الاعلام ومذكرة الامانة العامة بشأن تنفيذ توصيات الدراسة التقويمية للاستراتيجية الاعلامية ومذكرة الامانة العامة بشأن توصيات الاجتماع 29 لمسؤولي الإعلام الخارجي ومذكرة الامانة العامة بشأن توصيات الاجتماع الخامس لمسؤولي الاعلام الالكتروني إضافة إلى مذكرة الامانة العامة بشأن التعاون الإعلامي مع المملكة الأردنية الهاشمية ومذكرة الامانة العامة بشأن التبغ وتقرير مدير عام جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج وتقرير مدير عام مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك.

واستعرضت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الوكيل المساعد للرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة في مملكة البحرين خلال الاجتماع ورقة عمل بشأن مكافحة التبغ تناولت خلالها دور وزارات الاعلام للالتزام بتنفيذ بنود الاتفاقية الاطارية بشأن مكافحة التبغ مؤكدة ضرورة الحظر التام لجميع أشكال الرعاية والاعلام والدعاية والترويج لكافة منتجات التبغ في جميع وسائل الاعلام المطبوعة والمرئية والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي والتركيز على منع الاعلانات عن التبغ في الدراما التلفزيونية التي تنتج في دول مجلس التعاون.

وقام أصحاب السعادة وكلاء وزارات الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بجولة في اجنحة المعرض الاعلامي المصاحب للاجتماع الثالث والعشرين لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون المقرر بدء أعماله بالدوحة بعد غد الأربعاء.. واستمعوا إلى شرح من القائمين عليها عن معروضاتها وإصداراتها والدور الإعلامي الذي تضطلع به على كافة الصعد.

كما يفتتح مساء غد الملتقى الإعلامي الخليجي الثالث المصاحب للاجتماع الثالث والعشرين لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويتضمن الملتقى عقد جلستين الأولى عقب الافتتاح مباشرة وعنوانها ” الإعلام الإلكتروني.. وكيفية الاستفادة القصوى منه بدول الخليج “.. فيما تعقد الندوة الثانية مساء يوم الأربعاء بعنوان ” دور وسائل الإعلام في التعامل مع الأزمات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى