انطلاق مهرجان الحمرا للاطعمة والحرف اليدوية براس الخيمة

رأس الخيمة-ENN-انطلق مساء امس مهرجان الحمرا للاطمة والحرف اليدوية الذي تنظمه شركة الحمرا للتطوير العقاري في قرية الحمرا بمنطقة الجزيرة الحمراء براس الخيمة بالتعاون مع فريق جود التطوعي ومركز وزارة الثقافة وتنمية المجتمع براس الخيمة ويستمر لمدة يومين .

وقال السيد وسام الدره مدير الحمرا مول وادارة التجزية في شركة الحمرا للتطوير العقاري إن هذا المهرجان الذي يشارك فيه مجموعة من المؤسسات الحكومية والمحلات و المطاعم يلعب دورًا حيويًا في تعزيز نمو قطاعي السياحة والتجزئة التي تشهده الامارة كما يعد منصة هامة توفر للزوار لتذوق تشكيلة واسعة من الاطعمة بالاضافة الى تعريف الزوار والسياح بقرية الحمرا لما تتمميز به على مستوى الدولة كوجهة مثالية للأسر التي تبحث عن مجتمع عالمي للعيش .
وثمن جهود اللجنة المنظمة للمهرجان التي حرصت على وضع الآليات وبحث المقترحات اللازمة المطورة للمهرجان، الذي من خلاله وصل إلى هذا المستوى المتميز من النجاح موضحًا أن ذلك يعطينا الثقة لتقديم مهرجان اخرى في المستقبل وذلك ضمن إطار استراتيجية الحمرا للتطوير العقاري .

ومن جانبها قالت السيده موزة سالم المسافري، مديرة مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع براس الخيمة ان مشاركتنا في هذا المهرجان ياتي بالتزامن مع اليوم العالمي للتراث تندرج ضمن استراتيجية وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الساعية الى إحياء التراث الشعبي للدولة والمحافظة عليه من الاندثار ونشر الوعي التراثي لدى الاجيال الحالية والقادمة والتعريف بمكونات تراثنا الوطني حرصا على تعزيز الحس الوطني لدى الابناء والحفاظ على الهوية الوطنية.

وأشارت موزه المسافري إلى أن احتفالنا هذا العام يشمل فعاليات تراثية متنوعة من مسابقات والعاب تراثية ومأكولات شعبية واستديو ومعرض تراثي وعروض فكلورية مؤكده إن الحفاظ على التراث هو مسؤولية جميع الأفراد والجهات والمؤسسات الرسمية والشعبية.
وقدمت فرقتا العيالة في جمعية رأس الخيمة والرمس للفنون والتراث الشعبي خلال الاحتفال أهازيجهما وفنونهما وشلاتهما الإماراتية نالت على اعجاب زوار المهرجان الذي تفاعلوا مع الفن الشعبي الاماراتي .

وبدورها اشارت السيدة جميلة السلمان رئيسة مبادرة جود التطوعية بان المهرجان يُسلّط الضوء على ابداعات بنات الوطن ويسلط الضوء على المواهب الشابة في الحرف اليدوية والازياء والمشغولات والاكسسورات ودعم القدرات التسويقية لهن وتبادلاً للخبرات الى جانب مشاركة مجموعة متنوعة من المطاعم المحلية والشعبية والطهاة العالميين والمطاعم العالمية و إعداد الأطباق التقليدية والمشروبات .

وقالت جميلة السلمان يعتبر مهرجان الحمرا للاطمة والحرف اليدوية فعالية مجتمعية في التراث الإماراتي، ويهدف إلى دعم الجهود التي تبذل من أجل صون ثروتهم وإحيائها ونقلها إلى الأجيال القادمة لما يحتوية من أنشطة ومبادرات تراثية، منوه بان ريع المهرجان سوف يخصص للاطفال المرضى في الامارة عبر جمعية بيت الخير لرسم البسمة على شفاه الأطفال المرضى .

وقالت السيدة شمسة حضوب مديرة فرع بيت الخير في رأس الخيمة بالوكالة ان الجمعية تحرص من خلال مشاركتها في المهرجان على تقديم تعاونها الخيري وفق استراتيجيتها وأهدافها التي تعمل من أجلها في الجانبين الخيري والانساني مشيده بتعاون مبادرة فريق جود التطوعي مع الجمعية في أداء رسالتها الخيرية والإنسانية على أكمل وجه .

وتحدثن طالبات مدرسة الريادة للتعليم الأساسي بنات براس الخيمة جماعة مادة الاجتماعيات عن مشاركهتن في المهرجان من خلال تقديم اعمال تراثية مشيدات بادارة المهرجان الذي وفرت لهن المجال لعرض مواهبهن و اعمالهن مباشره للمتسوقين والزوار .

وأشاد زوار المهرجان من الأسر الإماراتية والعربية والاجنبية بعروض وفقرات المهرجان التي أبهرتهم وشكلت بالنسبة لهم عامل جذب مهماً، مشيرين إلى أن الفعاليات والأنشطة التي تقدمت ذات طبيعة عالمية تجتمع من خلالها ثقافات متعددة .

يذكر أن المهرجان يقدم العديد من الأنشطة الترفيهية والمسابقات التي تتضمّن منح جوائز قيّمة للمشاركين، إضافة إلى الأجواء المبهجة التي تسود في أروقة المهرجان من فقرات فنية، مما يساهم في زيادة أعداد الزوار الذين يجتذبهم هذا الحدث كما يضم المهرجان أيضاً منطقة لعب للأطفال للاستمتاع بمختلف أنواع الألعاب والرسم على الوجة وغيرها من الأنشطة.
unnamed (2)

unnamed (3)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى