100 طالب وطالبة من جامعة عجمان ينضمون لمتطوعي “ساند”

نظمت إدارة شؤون الطلبة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات من خلال البرنامج الوطني التطوعي للاستجابة في حالات الطوارئ “ساند” دورة تدريبية لنحو 100 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة على مدى خمسة أيام متتالية.

تهدف الدورة إلى تدريب الطلبة وتهيئتهم ضمن متطوعي المجتمع الإماراتي للمساعدة في حالات الأزمات والطوارئ.

تضمنت الدورة عدة محاور منها التعريف ببرنامج ساند وأهدافه وشركائه ودور القائد في تنفيذ المهمات والعمل كفريق والإسعافات الأولية أثناء الحوادث وعمليات البحث والإنقاذ في حالات الطوارئ والكوارث والحوادث.

وتميز الطلاب والطالبات بحس عال من المسؤولية والرغبة في التعلم والتدرب ليكونوا جاهزين إذا ما دعاهم الواجب الوطني والإنساني فالبرنامج يعتمد أولا وأخيرا على رغبة المتطوعين وحسهم الإنساني وانتمائهم الوطني.

وفي ختام الدورة نفذ الطلبة تدريبا لعملية إنقاذ متكاملة إثر حدوث حريق في مبنى حضره الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي الأمين العام لجمعية الإحسان الخيرية في عجمان والمستشار البيئي لحكومة عجمان في مجال البرامج والاستراتيجيات البيئية والدكتور أحمد عنكيط مساعد رئيس الجامعة للشؤون الخارجية.

وأكد الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي في الكلمة التي ألقاها أمام المتدربين والمتدربات ان للعمل التطوعي قيمة عظيمة ودورا بارزا في بناء المجتمع الإماراتي وتطوره.

وقام الدكتور أحمد عنكيط بتقديم درع الجامعة إلى المدير الإقليمي لبرنامج ساند.

يذكر أن الدورة التدريبية عقدت بإشراف كل من سليم درباس وروضة المبارك من إدارة شؤون الطلبة في الجامعة.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى