ياسر المصري يمنح «درب الشهامة» فرصة العرض

شبكة أخبار الإمارات ENN

عمّان: «الخليج»

كفل وجود الفنان الراحل ياسر المصري ضمن ما لا يزيد على 15 مشهداً في المسلسل البدوي «درب الشهامة» عرضه على شاشة التلفزيون الأردني طوال رمضان، والإسهام في بثه على قنوات عربية. وأدرجت إدارة التلفزيون الأردني العمل على خريطة الدورة البرامجية الرمضانية في اللحظات الأخيرة؛ بعدما كان خارج سياقها تماماً. وحلَّ «درب الشهامة» مكان المسلسل الكوميدي «لو جارت الأيام» وفي التوقيت ذاته؛ بعد الترويج للأخير ضمن قائمة الأعمال الرمضانية.

وحسب المعلومات، اشترى التلفزيون المسلسل البدوي بما يناهز نحو 200 ألف دولار في وقت مبكر؛ لكنه كان يخطط لبثه في دورة لاحقة.

وذكرت مصادر أن إدراك الإدارة اعتزام بث «درب الشهامة» على قنوات عربية في رمضان واهتمامها بتخليد ذكرى آخر إطلالات المصري، وضم العمل أسماء أخرى مهمة فضلاً عن ملاحظات على «لو جارت الأيام» استدعى اتخاذ قرار بعدم بثه.

ويرتكز «درب الشهامة» لمؤلفه ومخرجه محمد العوالي على صراعات مقابل إحياء قيم بدوية ويضم في بطولته مجموعة من الفنانين من الصف الأول بينهم جميل براهمة ورشيد ملحس وعبير عيسى وعلاء الجمل وشايش النعيمي وروحي الصفدي العائد بعد شفائه وغيرهم.

وعالج القائمون على العمل رحيل المصري الذي جسّد دور «سمران»؛ وذلك بإضافة أحداث جديدة تفترض مقتل الشخصية خلال رحلة البحث عن الماء.

شاهد أيضاً