“ناسا” وصندوق النقد الدولي يناقشان دور المؤثرين في نشر المعرفة برسائل المنظمات الدولية

شبكة أخبار الإمارات ENN

ناقش مسؤولان في وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» وصندوق النقد الدولي في جلسة ضمن فعاليات قمة المليار متابع، دور المؤثرين ومنصات التواصل الاجتماعي في نشر المعرفة وتعزيز الوعي بأعمالهم بين جميع أفراد المجتمع، مؤكدين الدور الكبير لصناع المحتوى في ربط المنظمات الكبرى بجمهور واسع من مختلف دول العالم. 

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان: “: كيف تتواصل وكالة ناسا وصندوق النقد الدولي مع جيل جديد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي؟”، تحدث فيها بريتاني براون مديرة الاتصالات الرقمية والاستراتيجية في وكالة “ناسا”، وبيير ميجلاك رئيس العلاقات الإعلامية والتواصل الاجتماعي في صندوق النقد الدولي، وذلك ضمن فعاليات قمة المليار متابع، أكبر قمة عالمية في اقتصاد صناعة المحتوى، والتي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، وتستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 11 إلى 13 الجاري، في (أبراج الإمارات، ومركز دبي المالي العالمي، ومتحف المستقبل) بدبي، تحت شعار “المحتوى الهادف”. حيث تشهد القمة في نسختها الثالثة زخماً كبيراً بمشاركة أكثر من 15 ألف صانع محتوى ومؤثر وأكثر من 420 متحدثاً و125 رئيساً تنفيذياً وخبيراً عالمياً.

استكشاف الفضاء 

وقالت بريتاني براون مديرة الاتصالات الرقمية والاستراتيجية في وكالة “ناسا” خلال الجلسة إن وكالة “ناسا” لديها صور وفيديوهات وقصص مهمة جداً تستحق أن تروى للجمهور من خلال المؤثرين، مثل صور مذهلة عن الشمس والمريخ وعند إطلاق الصواريخ.

وأشارت إلى أن وكالة “ناسا” تضم الكثير من المبدعين والمخترعين الشباب الذين يعززون الابتكار في مجال الفضاء، مؤكدة أن الوكالة أطلقت العديد من المبادرات عبر منصات التواصل الاجتماعي في السنوات الماضية، لتمكين الجمهور من مشاهدة ما يحدث خلف الكواليس أثناء عمليات إطلاق الصواريخ واستكشاف الفضاء.

وعبرت براون عن رغبة الوكالة في الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة خصوصاً المبدعين، مثمنة ما قام به فريقها الرقمي، حيث قدم لأول مرة موسيقى الهيب هوب من الفضاء، مما أضاف لحظة مميزة شاهدها الجميع.

وحول استخدامات الذكاء الاصطناعي في عمل وكالة “ناسا”، لفتت براون إلى أن الذكاء الاصطناعي مهم جداً لنا ونستخدمه منذ وقت طويل في جميع أعمالنا ورحلاتنا إلى الفضاء.

وكشفت أن “ناسا” تعمل خلال عام 2025 على مراجعة الاستراتيجيات الحالية في ظل التوسع الكبير في قاعدة متابعيها عبر مختلف المنصات، مضيفةً: “سنعمل على صناعة محتوى يلائم جميع منصات التواصل الاجتماعي، ونستعد خلال الربع الأول من 2025 إلى بث مباشر من الفضاء الخارجي عبر الانستغرام ومنصات أخرى”.

القضايا الاقتصادية 

بدوره أشار بيير ميجلاك رئيس العلاقات الإعلامية والتواصل الاجتماعي في صندوق النقد الدولي إلى أهمية المنصات الرقمية في بناء جسور التواصل مع المؤثرين من مختلف أنحاء العالم، مؤكداً أن هذه المنصات تلعب دورًا حيويًا في نقل القضايا الاجتماعية والاقتصادية التي يتعامل معها الصندوق.

 وأوضح أن هذه المنصات تسهم في توعية الجمهور بعمل الصندوق وأهدافه، إضافة إلى تسويق المبادرات التي تساهم في دعم اقتصاديات العديد من الدول.

وقال ميجلاك: غالبية جمهورنا من صناع السياسات، لكن نحن بحاجة إلى مساعدة المؤثرين لإيصال رسائلنا.

ودعا ميجلاك المؤثرين لحضور اجتماعات الربيع والاجتماعات السنوية للصندوق خلال العام الجاري، التي سيحضرها وزراء المالية ومدراء البنوك المركزية في العالم، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الناس، وتعزيز التواصل مع الجمهور حول القضايا الاقتصادية العالمية.

 وأكد ميجلاك أن دور المؤثرين في نشر المعلومات وتبسيطها للجمهور يعد أمرًا حيويًا في دعم جهود الصندوق لتسليط الضوء على التحديات الاقتصادية التي تواجهها دول عدة حول العالم.

شاهد أيضاً