مسؤول في المنتدى الاقتصادي العالمي : الإمارات رائدة في مجالات الحوكمة والتنمية الاقتصادية والتعاون

شبكة أخبار الإمارات ENN

أكد مارون كيروز، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنتدى الاقتصادي العالمي، أهمية الاجتماعات السنوية لمجالس المستقبل العالمية التي تستضيفها الإمارات، واصفاً إياها بأنها “أكبر عصف ذهني عالمي”، إذ تجمع الكثير من قادة الرأي والمفكرين العالميين لمناقشة القضايا الأساسية الكبرى التي تؤثر على مستقبل البشرية، مع التركيز على استشراف الحلول للتحديات التي تلوح في الأفق.
وأكد كيروز في حديثه على هامش أعمال القمة لوكالة أنباء الإمارات ل”وام”، أن ليس صدفة أن أكبر عصف ذهني في العالم يتم بدولة الإمارات، بل لأنها دولة رائدة في مجالات الحوكمة والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي فضلا عن ريادتها فى تعزيز العلاقات بين الدول.
وأشار كيروز إلى أن المؤتمر يطرح قضايا رئيسية تتعلق بالأحداث الجيوسياسية، التحول الأخضر، والتغير المناخي، وكذلك الذكاء الاصطناعي ومستقبل التصنيع، بحيث تشكل هذه المواضيع محور النقاشات في هذا التجمع العالمي.
وتحدث كيروز عن التحديات التي تواجه البشرية، داعياً إلى التفاؤل المرتبط بالعمل الجاد والتعاون، مع إيمان قوي بأن التكنولوجيا قادرة على قيادة البشرية نحو مستقبل أفضل، شرط التخطيط والتعاون المستمرين بين الدول لتحقيق التقدم.
وقال “إن غياب التفاؤل يقود في بعض الأحيان إلى ما نراه من سلبية وتحديات ويؤدي إلى الاستقطاب والتشرذم، وهو ما يولد ويزيد من الأزمات العالمية التي نراها اليوم”.
وعن عصر الذكاء الصناعي، أكد كيروز أننا نعيش الآن في “العصر الذكي” الذي يختلف عن العصور السابقة، فمن العصر الزراعي إلى العصر الصناعي، وصلنا اليوم إلى عصر يرتكز على التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي.
وأوضح أن الثورة الصناعية الرابعة قد تجاوزت التحولات التقليدية في أساليب الإنتاج، لتصبح أساساً لعصر جديد كلياً يعتمد على الذكاء الاصطناعي في تحسين كفاءة الإنتاج، على سبيل المثال، تستخدم العديد من المصانع اليوم “التوأم الرقمي” لتوقع المشكلات وإجراء الصيانة بشكل أسرع وأكثر كفاءة واستباقي.

 

وام

شاهد أيضاً