مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان تشارك في معرض واجهة التعليم

شبكة أخبار الإمارات ENN

بتوجيهات من سمو الشيخة د. شما محمد خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، شاركت المؤسسات في معـرض “واجهـة التعليـم ومؤتمـر شـباب الشـرق الأوسط 2024” تحت شعار “التعليم والاستدامة”، مُحتفلاً في هذه النسخة باليوبيل البرونزي لمرور عشرة أعوام على انطلاقه، وذلك في قاعة “المارينا” بمركز أدنيك أبو ظبي بتاريخ 27، 28 مايو 2024، والمقام تحـت رعايـة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

هذا وقد افتتح المعرض معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، والذي ضم مشاركات محلية ودولية.

وقد شاركت المؤسسات من خلال مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان وفريق بصمة عطاء بالمركز ومجلس شباب مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان وقد عرض أعضاء مجلس الشباب مجموعة من الأفكار التي تشمل على:

  1. الحفر ومتابعة عمليات الحفر والتنقيب عن البترول باستخدام الذكاء الاصطناعي 
  2. استخدام “الشراع الشمسي” كوقود للمركبة الفضائية
  3. إنشاء محطة إعلامية في الفضاء
  4. استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين العمليات الإعلامية وتقديم محتوى مخصص ومفيد للمستخدمين 
  5. الصيانة التنبؤية باستخدام الذكاء الاصطناعي في الهندسة الميكانيكية

 

كما تشرف ركن المؤسسات بزيارة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، فيما أثنى على ما تقدمه سمو الشيخة د. شما محمد خالد آل نهيان في خدمة التعليم والمجتمع من خلال مؤسساتها.

هذا وقد زار الركن سعادة السيد فرج علي بن حمودة وسعادة ميرة سلطان السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي. وتم إهدائهم نسخة من إصدارات سمو الشيخة د. شما محمد خالد آل نهيان.

وضمن فعاليات مؤتمر شباب الشرق الأوسط حضر أعضاء مجلس شباب مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الجلسة الشبابية بعنوان “النموذج الإماراتي لتمكين الشباب” والتي قدمها معالي الدكتور سلطان النيادي حيث قُدم لمعاليه إهداء من إصدارات سمو الشيخة د. شما محمد خالد آل نهيان.

والجدير بالذكر أن مجموعة كبيرة من المؤسسات التعليمية وزوار المعرض والطلاب قد زاروا واطلعوا على الركن الخاص لمؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، وتعرفوا على الخدمات التي تقدمها المؤسسات وأثنوا على الجهود المقدمة في مجال التعليم والاستدامة.

شاهد أيضاً