كلية دبي للسياحة تتعاون مع “كورسيرا” لتمكين 155 مليون شخص حول العالم للاستفادة من الدورات التدريبية والتعليمية في السياحة والضيافة

شبكة أخبار الإمارات ENN

أعلنت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي والرائدة في التعليم المهني والتدريب المبتكر في قطاع السياحة، عن التعاون مع “كورسيرا”، إحدى أكبر منصّات التعليم عبر الإنترنت في العالم، لتقديم دورات تعليمية في مجالي السياحة والضيافة وفق أعلى المستويات العالمية إلى 155 مليون شخص حول العالم على منصة “كورسيرا”.

ومن خلال هذا التعاون، ستقدم كلية دبي للسياحة 16 دورة تدريبية جديدة تسهم في تزويد المنتسبين إليها بالمهارات الأساسية في قطاعي السياحة والضيافة، بما في ذلك التسويق في قطاع الضيافة، وإعداد الميزانيات والفعاليات، وإدارة الإيرادات، وإدارة المخزون، وعمليات الاستقبال، والتدبير المنزلي، وغيرها الكثير.

ويتوقع أن ينمو قطاع الضيافة العالمي إلى 4.99 تريليون دولار في عام 2024، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.8%. وفي دول مجلس التعاون الخليجي، يتوقع أن ينمو القطاع بمعدل نمو سنوي مركب قدره 7.5% بين عامي 2023 و2028، بما يعكس استمرار المنطقة في الاستثمار في هذا القطاع. ويصاحب هذا النمو ارتفاع الطلب على الكوادر العاملة الماهرة، بما يؤكد الحاجة إلى التعليم الموجه. وتسهم هذه الشراكة مع “كورسيرا” في معالجة فجوة المواهب في القطاع، ودعم الجهود الرامية إلى تزويد المتعلمين في المنطقة وخارجها بالمهارات اللازمة للنجاح في واحد من أسرع القطاعات نمواً في العالم.

وبهذه المناسبة، قال عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة: “تمثّل شراكتنا مع ’كورسيرا‘ تقدماً ملحوظاً في مهمتنا الرامية إلى توفير تعليم متميز وفق أعلى المستويات العالمية في قطاعي السياحة والضيافة، وبما يتماشى مع رؤية دبي في أن تصبح مركزاً عالمياً للأعمال والسياحة. ومن خلال الاستفادة من منصة ’كورسيرا‘ المتطورة واستثمار خبرتنا في البرامج التدريبية التي نقدمها في السياحة والضيافة، فإننا على ثقة من أن دوراتنا التدريبية الـ 16 الجديدة ستحدث تأثيراً ملموساً على الحياة المهنية للمتعلمين في جميع أنحاء العالم. كما يؤكد هذا التعاون التزامنا بالتعليم الشامل وسعينا الدؤوب لتشكيل مستقبل القطاع. فيما نهدف من خلال تعاوننا مع ’كورسيرا‘، إلى المساهمة في رفد المواهب، وإنشاء جيل جديد من المتخصصين في السياحة المزودين بالمهارات والمعرفة حتى يتميزوا في هذا المجال سريع التطور”.

ومن جانبه، قال قيس الزريبي، المدير العام لشركة “كورسيرا” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “تمثل هذه الشراكة مع كلية دبي للسياحة خطوة مهمة في إطار رسالتنا الهادفة إلى تقديم محتوى عالي الجودة وذي صلة بالقطاع للمتعلمين في جميع أنحاء العالم. وستتيح لنا هذه الشراكة تلبية الاحتياجات المتطورة للكوادر العاملة في قطاع السياحة والضيافة، وإتاحة الوصول إلى البرامج التدريبية لسد فجوات المهارات وتزود المتعلمين بالأدوات الأساسية للنجاح في سوق العمل التنافسي”.

وتواصل “كورسيرا” توسيع نطاق انتشارها من خلال التعاون مع أكثر من 325 مؤسسة وجامعة رائدة، ودعم تطوير وصقل مهارات أكثر من 9 ملايين متعلم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتسلط الشراكات الأخيرة الضوء على هذه الجهود المستمرة، حيث تتعاون “كورسيرا” مع عدد من الجامعات المرموقة مثل كلية سعيد للأعمال في جامعة أكسفورد، وكلية ريال مدريد للدراسات العليا (Real Madrid UE)، وكلية إدارة الأعمال الدولية آي.إم.دي، وجامعة لندن، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الرائدة بما في ذلك أمازون، وجامعة جونز هوبكنز الطبية، و”Xbox”.

شاهد أيضاً