كارمن لبس: اللغات واللهجات أرهقتني في «الزيبق»

شبكة أخبار الإمارات ENN

/mob

X

شكرا، قد تمت عملية الاشتراك في النشرة الدورية بنجاح وسيتم إرسالها إلى البريد الإكتروني
المُدخل

*ملاحظة: يرجى إعادة إدخال البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح في حال عدم وصول النشرة
الدورية إلى البريد الإلكتروني المدخل

جاري تحميل الألبوم

الرجاء الإنتظار

X

="SiteLayout"

الأحد 23 رمضان 1438 هـ ، 18 يونيو 2017 م


  • * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل

    formlabel

  • الأعداد السابقة







أرسل إلى صديق

لإرسال رابط الصفحة ،الرجاء تعبئة الحقول التالية:

شكرا، لقد تم إرسال النموذج بنجاح سيتم التواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف
المُدخل

2

الخليج
منوعات
فنون

التقييم: 0 /
5

التقييم: 0 /
5

تطل من خلال ثلاثة مسلسلات

كارمن لبس: اللغات واللهجات أرهقتني في «الزيبق»

تاريخ النشر: 18/06/2017


استمع

حوار: فدوى إبراهيم

إطلالة أنيقة ومتألقة تلك التي تظهر بها الفنانة اللبنانية كارمن لبس في شخصية «سارة» بالمسلسل المصري «الزيبق»، إلا أن وراء تلك الصورة الرائعة ما يفاجئ المشاهد، حيث تجمعها مع كريم عبد العزيز مهام خاصة تقلب موازين الأحداث وتزيد من إثارتها، فتخفي وراء جمالها ذكاءً خادعاً يفاجئ المشاهدين، متحدثة بلهجات ولغات عدة تبرز مدى اهتمامها بتفاصيل مقبلة داخل عالم الجاسوسية والمخابرات، وعن دورها في رمضان كان معها الحوار التالي:

} ما المختلف في شخصيتك بمسلسل الزيبق؟
– يوجد شروط ومعايير أولية في اختيارات أعمالي، أولها أن يكون النص متماسكاً والدور محورياً والأحداث أو الحكاية لها هدف، ثم الإخراج والإنتاج، وآخرها الأبطال، وحين توافر واكتمال هذه العناصر أوافق على العمل والشخصية التي أقدمها وهذا ما حدث في الزيبق، ولقد تم تغيير اسم الشخصية التي أجسدها ليصبح «سارة» بدلاً من «أولجا» وستكون مفاجأة كبيرة للجمهور.
} كيف أعددت لتجسيد الدور؟
– كعادتي مع جميع الأدوار التي أجسدها أقرأ الشخصية جيداً وأبحث عن التفاصيل الصغيرة بها التي تختبئ ما بين السطور، ثم أحضر لها من كافة التفاصيل التي تخصها وأهتم بأدقها، لأن هذا هو الفرق الوحيد والهام ما بين شخصية وأخرى.
} هل واجهت صعوبات؟
– معظم أعمالي التي شاركت فيها ومنها مسلسل الزيبق، تكون كواليس تصويرها مليئة بالحب والفرح، وفي هذا العمل بالتحديد شعرت بجو عائلي، وهذا ما يدعوني للقول إن المسلسل خالٍ من الصعوبات العامة بالنسبة لي، لكني واجهت بعض الصعوبة في التحدث باللهجات التي تتسم بها الشخصية، لأنني أتحدث بلغات ولهجات كثيرة في المسلسل مثل اليونانية والإنجليزية والسورية والمصرية واللبنانية والعراقية والفلسطينية، فالتنقل بين كل هذه اللهجات العديدة يحتاج إلى إتقان وتركيز شديد.
} وكيف كانت كواليس التصوير في اليونان؟
– كان هناك علاقات حب وتعاون بين الجميع أشعرتني كما قلت بالعائلة، وهو ما يظهر واضحاً في «الكيمياء» والتناغم بين كل فريق العمل أمام وخلف الكاميرا، ويمكن أن يشاهد الجمهور تلك الروح من خلال إتقان طاقم المسلسل وتقديمهم أفضل ما لديهم لظهور العمل في النهاية على أكمل وجه.
} تعاونت مع المصمم بهيج حسين لاختيار الأزياء المناسبة لشخصية «سارة»، فهل كانت تحتاج لذلك؟
– الشخصية تحتاج لأزياء تناسب فترة زمنية محددة تنحصر من عام 1998 وحتى 2003، وكان لا بد من مراعاة نوع وشكل وموديلات الملابس التي كانت سائدة خلال تلك المرحلة الزمنية، وأيضاً تعاونت مع مصمم الأزياء بوتيك لزاميي، وأزياء المسلسل منقسمة بينهما.
} كيف استطعت تنظيم وقتك بين تصوير ثلاثة أعمال في وقت واحد هي الزيبق، وكارميل، وبلحظة؟
– عادة أحرص على المشاركة في عمل واحد ولكن حالياً معظم الأعمال لا تعتمد على البطل الأوحد لكنها تعتمد على البطولة الجماعية، وهذا سهل الأمر وساعدني على التنسيق بين أكثر من عمل في وقت واحد، فحين انتهيت من تصوير مسلسل كارميل، بدأت تصوير الزيبق، وخلاله تداخل تصوير «بلحظة». ولكن الصعوبة ليست بالوقت ولكن بتركيب الشخصيات لأن هذا يحتاج لمجهود كبير، لحرصي الدائم على عدم اختلاط ولو حتى تفاصيل صغيرة بين الشخصيات، والحمد لله استطعت تنظيم وقتي بين الأعمال الثلاثة.
} غالبا ما يقارن المشاهد العربي بين أي عمل درامي يستعرض صراعات الأجهزة المخابراتية وبين مسلسل رأفت الهجان، فكيف ترين تلك المقارنة ؟
– أنا حالياً لا أستطيع الحكم بين هذين العملين لأنني داخل أجواء الزيبق وجميعنا يعلم جيداً ماهية وأهمية مسلسل «رأفت الهجان»، ولكن لا أعتقد أن هناك مقارنة على الإطلاق لأنهما مختلفان تماماً عن بعضهما والمشاهد سيعلم ذلك عند مشاهدة الأحداث والتفاصيل.
} كيف كان تعاونك مع كريم عبد العزيز؟
– أنا أحب كريم عبدالعزيز جداً لأسباب عديدة أهمها أن والده هو المخرج الكبير محمد عبد العزيز، وأن أول عمل مصري شاركت به كان من إخراجه في دور «بديعة مصابني»، وثاني عمل كان «بابا نور» مع حسين فهمي، وكان لي الشرف أن أشارك بهذا العمل أيضاً، وأذكر أن المخرج الكبير أصر على أن أتواجد في مصر لفترة حتى أتقن اللهجة المصرية إجادة تامة. وأنا سعيدة جداً بالعمل مع كريم فهو إنسان شهم ومتعاون لأقصى درجة، ووصل به الأمر بأنه يحرص على التواجد في المشاهد التي لا يظهر بها ليعطيني الإحساس والأداء، وطوال الوقت يتابع بدقة كل التفاصيل لخروج المسلسل بشكل أكثر من جيد.

التقييم: 0 /
5

التقييم: 0 /
5

شكرا لمشاركتك ،سيتم نشر تعليقك في موقع الخليج بعد الاطلاع عليه من قبل مسؤول النظام

​​​

​​
تغريدات بواسطة @alkhaleej
انستغرام الخليج

كاريكاتير

المزيد

المزيد من الفعاليات

خدماتنا

  • اشترك في صفحات ال:


  • عرض جريدة "الخليج" بصيغة :



  • android


    ipad


    iphone

    لتحميل تطبيقات جريدة "الخليج":

  • للاشتراك بالنشرة الدورية

    formlabel

    *الرجاء ادخال بريد الكتروني صحيح

    formlabel

    لاستلام اشعارات وعروض من جريدة "الخليج"

© 2017، حقوق النشر محفوظة لجريدة
"الخليج" ،

تصميم وتطوير


ihorizon-logo

alkhaleej.ae | صحيفة الخليجRead more

شاهد أيضاً