قائمة بإصدارات مؤسسة محمد بن راشد في 2017

شبكة أخبار الإمارات ENN

دبي:«الخليج»
أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن قائمةٍ بأهمِّ إصداراتها لعام2017، والتي تشمل باقةً من الكتب المتنوعة تحت مظلة برنامج دبي الدولي للكتابة، إحدى مبادراتها التي تهدف إلى رفع المستوى الفكري والأدبي، وإثراء الحراك الثقافي والمعرفي عبر دعم الكُتَّاب والمؤلفين الإماراتيين والعرب، والارتقاء بهم إلى مستويات عالمية.
وتضمُّ الإصداراتُ مجموعةً متميزةً من الكتب لأبرز الكُتَّاب الشباب في مجالات الرواية وأدب الكتابة للطفل، وتأتي نتاجاً لسلسلة من ورشات الكتابة التي تشرف عليها المؤسَّسة، والتي تهدف إلى شحذ المهارات وتعزيز القدرات في المجال الأدبي.
وقال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة: «ننتهج إطارَ عملٍ ثقافيٍّ شاملٍ، يسعى بشكلٍ دائمٍ إلى نشر المعرفة، ودعم المواهب من مختلف الفئات العمرية، وتطوير وصقل قدراتها، بهدف إنشاء جيل سمته الأدب والفكر، انطلاقاً من حرصنا الدائم على تحفيز المنتوج الثقافي، وإطلاق الإبداع الأدبي في شتى المجالات».
وتشمل قائمة الإصدارات عن فئة الكتابة للطفل: «شجرة حناء جدتي» للمؤلفة أميرة علي بن كدرا، و «عندما تغضب الأرض» لحمدة فرج عبد الله، و «عروس البئر» لهيا أحمد الحامد، إضافة إلى كتاب «بنت المطر» لعائشة عبد الله محمد، و «هل أمي تحبني» لنورة إبراهيم، و«الوحش ذو الأقدام الكبيرة» لشيماء الحوسني، وعن فئة أدب الرحلات ضمت القائمة كتب: «رشفة من بلاد اليابان» لطلال سالم، و«أسطورة المسرح الياباني» لمحسن سليمان، و«الطريق إلى اليابان» للمؤلفة الهنوف محمد، و «قصائد يابانية مترجمة.. 99 قصيدة هايكو» للمؤلف كيكا هوتَا.
وفي مجال الرواية تضمنت الإصدارات «حارس الشمس» لإيمان اليوسف، و «عودة ميرة» للمؤلفة عائشة العاجل، و «دم فاسد» لنورة محمد، و «ذوات أخرى» لبدرية الشامسي، إضافة إلى «ما بعد العاصفة» لسامي الخليفي، و «سمكة الرمل» لمها قرقاش، و «شارع قابل» للدكتورة حنان محمد طالب.
كما تضم القائمة «الدينوراف» لحصة المهيري، و «اختلافنا سر سعادتنا» لعائشة البلوشي، و «ريم والدماني» لعائشة أحمد المري، و «سمور في وادي الوريعة» لكريمة السعدي، إلى جانب «سحر المحبة» لنورة عبد الرحمن، و«أنا مختلف» لنادية النجار، و «عبق الماضي» لبديعة الهاشمي و«سقف الأحلام» لبدرية الشامسي.

Read more

شاهد أيضاً