حقّقت ’شكودا أوتو‘ (Škoda Auto) أداء مبيعات قوي في 2024، حيث قامت بتسليم 926,600 مركبة إلى العملاء حول العالم، مسجِّلة بذلك زيادة سنوية نسبتها 6.9٪ على الرغم من البيئة الديناميكية جداً في الأسواق. ولقد بقيت ألمانيا السوق الأكبر للشركة، مع تسليم 187,100 مركبة، وذلك عبر زيادة قدرها 29,200 مركبة بالمقارَنة مع سنة 2023. وحافظت ’أوكتافيا‘ (Octavia) المحدَّثة على موقعها كالطراز الأكثر مبيعاً لدى ’شكودا‘ مع تسليم 215,700 سيارة منها (+12.4٪). ويأتي هذا الأداء مع احتفال ’شكودا أوتو‘ بكل فخر بذكراها السنوية الـ130، لتشكّل بذلك أكثر من قرن من الزمن من التميّز في عالم السيارات ومعزِّزة التزامها بالابتكار ورضى العملاء.
كما كسب توسّع الشركة في الشرق الأوسط المزيد من الزخم على مدى الشهور الـ12 الماضية، مع تسجيل المنطقة لنمو مستمر في المبيعات، مدفوعاً بذلك عبر اهتمام المتزايد والطلب القوي في الكويت التي حقّقت نمواً سنوياً مبهراً بلغت نسبته 62٪. ومن خلال مجموعة ديناميكية من المنتَجات وتوسّع الشبكة التي ستشهد على تدشين عدّة مرافق جديدة، فإن ’شكودا أوتو‘ ستكون في موقع جيد للمضي بتسجيل النمو في المنطقة خلال 2025.
لقد شكّلت سنة 2024 فترة للتركيز على الأعمال الأساسية لشكودا الشرق الأوسط، وذلك عبر عقد شراكات بارزة وتعزيز الإجراءات والأنظمة الداخلية، وإرساء الأسس المتينة للنمو المستدام. إلى جانب هذا، قامت ’شكودا‘ بإطلاق طراز جديد بالكامل هو ’كوشاك مونتي كارلو‘، إضافة إلى ثلاثة طرازات محدَّثة هي ’كاروك‘، ’كاميك‘ و’سكالا‘، ليتم عبر هذا تلبية الخيارات المتغيّرة للعملاء وتعزيز خيارات المنتَجات المتاحة في المنطقة.