أعلنت شركة “ماجد الفطيم”، التي تمتلك الحقوق الحصرية لتشغيل كارفور في الإمارات العربية المتحدة، عن شراكة بين “بريسيجن ميديا”، أول شركة رقمية بالكامل ضمن منظومة أعمال شركة “ماجد الفطيم”، و”أدفيرتيما”، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي لقياس بيانات الجمهور في الوقت الحقيقي. وتهدف الشراكة لتقديم حل رقمي متكامل في متاجر كارفور يتيح تخطيط وتفعيل وقياس أداء الإعلانات الرقمية مقارنة بحركة المتاجر، مع تحسين تجربة التفاعل مع العملاء داخل المتاجر.
وقامت كارفور بنشر وتفعيل نظام “جمهور الذكاء الاصطناعي” Audience AI من “أدفيرتيما”، عبر متاجر الهايبرماركت التابعة لها. وتهدف في إطار خططها المستقبلية، إلى تحقيق المزيد من التوسع عبر شبكة متاجر السوبرماركت في الإمارات في الأشهر المقبلة، ما يعزز مكانة شركة “ماجد الفطيم” الرائدة في توفير تجارب االتجزئة المبتكرة.
وقال أرون تشاندرا موهان، الرئيس التنفيذي الرقمي في “ماجد الفطيم للتجزئة”: “تعكس شراكتنا مع أدفيرتيما طموحنا الاستراتيجي لإعادة تشكيل مستقبل الوسائط الإعلانية والإعلامية في قطاع مبيعات التجزئة في المنطقة. ومن خلال هذا التعاون، نعمل على دمج التحليلات اللحظية لسلوك المستهلك داخل المتجر مع بيانات الجمهور عبر الانترنت، بما يتيح حلولاً أكثر ذكاءً ودقة لتمكين
العلامات التجارية من التواصل بشكل أكثر فعالية مع عملائها. ويمثل هذا الإنجاز خطوة محورية ضمن التزامنا المستمر بالابتكار، حيث يسهم في إرساء تجارب تفاعلية غامرة تعيد تعريف العلاقة بين العلامات التجارية والمستهلكين. كما يُعد تحولاً نوعياً في عالم وسائط التجزئة، من خلال الدمج السلس بين التجربة المادية والرقمية، بما يعزز رحلة العميل ويحدث أثراً ملموساً على مستوى القطاع ككل.”
من جهته قال إيمان ناهفي، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أدفيرتيما: “تتميز منطقة الشرق الأوسط، وخاصةً دول مجلس التعاون الخليجي، باعتبارها سوقًا ديناميكيًا وواعدًا، ونحن متحمسون للشراكة مع فريق “بريسيجن ميديا” التابعة لشركة “ماجد الفطيم” لتوحيد تجربة الشراء عبر الوسائط الإعلانية والإعلامية لقطاع مبيعات التجزئة عبر الإنترنت وفي المتجر. كما وتُشكل هذه الشراكة فرصة استثنائية لنا للتعاون والعمل مع شركاء طموحين، يتطلعون إلى إعادة صياغة طريقة تفاعل كارفور وشركائها من العلامات التجارية مع العملاء لتوفير تجربة متعددة القنوات ومتميزة. وتُعد هذه الخطوة، نقطة تحول في مجال الوسائط الإعلانية والإعلامية لقطاع مبيعات التجزئة في الشرق الأوسط، ومن شأنها أن تفتح آفاقاً جديدة وغير مسبوقة على المستوى العالمي”.
تعتمد تقنية Advertima Audience AI على مستشعرات ثلاثية الأبعاد مرئية-مكانية، لتحديد فئات المتسوّقين داخل المتجر مثل العائلات أو المهنيين الشباب أو الباحثين عن التخفيضات، وتعرض لهم رسائل مخصصة في الوقت الحقيقي عبر شاشات رقمية.
ومن خلال ربط بيانات المتجر الفعلية بملفات الجمهور عبر الإنترنت، أصبحت كارفور قادرة على توفير وسيلة متكاملة ومستهدفة للعلامات التجارية للتواصل مع نفس العميل عبر القنوات الرقمية والمادية، مما يعزز تجربة تسوق موحدة ومتعددة القنوات. فعلى سبيل المثال، قد يرى العميل الذي تصفّح منتجات الأطفال عبر الإنترنت عرضًا ترويجيًا ذا صلة لاحقًا أثناء تواجده في المتجر. وتتيح هذه الشراكة لمشتري الإعلانات تنفيذ حملات أكثر فعالية وقابلة للقياس، سواء تم حجزها مباشرة أو بطريقة آلية، كما تمكّن العلامات التجارية من التفاعل مع العملاء في اللحظة الحاسمة لاتخاذ قرارات الشراء.