شرطة دبي تنظم جلسة” استشراف مستقبل التنقل والتأمين على الممتلكات”

شبكة أخبار الإمارات ENN

شهد سعادة اللواء راشد خليفة الفلاسي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة، جلسة حوارية بعنوان ” استشراف مستقبل التنقل والتأمين على الممتلكات في شرطة دبي” التي نظمتها الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في نادي ضباط شرطة دبي بالتعاون مع مركز استشراف المستقبل، بحضور العميد نبيل عبد الله الرضا، نائب مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة، ومديري الإدارات الفرعية في الإدارة العامة، وشركاء الإدارة العامة للنقل والانقاذ من الداخل والخارج، بهدف استشراف مستقبل التنقل والتأمين على الممتلكات في شرطة دبي.

وأكد اللواء راشد الفلاسي، حرص الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، وبالتعاون مع مركز استشراف المستقبل، على عقد لقاءات استشرافية دورية بهدف الخروج بأفكار جديدة ومبتكرة والاستفادة من كل الممكنات لدعم وتطوير منظومة العمل، بما يتناسب مع التوجهات الحكومية وتطلعات القيادة الرشيدة.

وأضاف: تعتبر هذه الجلسة الحوارية فرصة لمناقشة العديد من المواضيع في مجال النقل والتأمينات، إضافة إلى ترسيخ الوعي الاستشرافي لدى العاملين في النقل والانقاذ بمختلف تخصصاتهم، ليصبحوا قادرين على فهم واستيعاب المتغيرات والتحديات المستقبلية التي قد تؤثر على أداء مهامهم واستدامة النتائج.

اهداف الجلسة

ومن جانبها قالت العقيد سميرة آل علي، مدير إدارة التأمينات، إن أهداف الخلوة الاستشرافية تتمثل في استشراف مستقبل التنقل والتأمين على الممتلكات في شرطة دبي، و الاطلاع على آخر التشريعات والسياسات للمركبات ذاتية القيادة، و تأمين المركبات ذاتية القيادة ومخاطر الأمن السيبران ، و دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل المركبات ذاتية القيادة، و مخاطر أمن المعلومات والأمن السيبراني وتهديدات الأمن السيبراني على الأجهزة والمركبات ذاتية القيادة، و دور النظام البيئي للابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي، وأهمية الاتصال كعامل تمكين للتنقل في المستقبل ، ومستقبل التنقل من خلال التقنيات المبتكرة، وغيرها من الأهداف.

محاور الجلسة

وتضمنت محاور الخلوة الاستشرافية، المركبات ذاتية القيادة، والمحركات المستقبلية في مستقبل قطاع النقل والإنقاذ، وتأمين مخاطر الأمن السيبراني.

مشاركة

وشارك في الجلسة الحوارية العديد من الجهات من داخل شرطة دبي وخارجها وهم الإدارة العامة للمرور، ومركز أمن المعلومات، ومركز استشراف المستقبل، وشركة أبوظبي الوطنية للتأمين، وشركة البحيرة للتأمين، وهيئة الطرق والمواصلات، ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وشركة NGK للتأمين، كذلك شركة Group AGMC الموردة لشركة MWB شركة بيانات، وجنرال موتورز، ومؤسسة الإمارات للاتصالات.

تكريم

في الختام قام سعادة اللواء راشد الفلاسي بتكريم الشركاء والمتحدثين وجميع من ساهم في إنجاح هذه الجلسة متمنياً لهم المزيد من التفوق والنجاح.

شاهد أيضاً