شاشة «الشارقة».. تنوع هادف في الدراما والبرامج

شبكة أخبار الإمارات ENN

خصصت قناة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لخريطة رمضان باقة متكاملة من الأعمال الجديدة والمتنوعة تتميز بتنوع لافت في المضامين، وطرح هادف على صعيد البرامج والدراما.

وأشار سالم علي الغيثي، مدير قناة الشارقة، إلى حرصها في كل عام على تقديم نخبة متنوعة من الأعمال المتميزة خلال الشهر الفضيل، بهدف إثراء ذائقة المشاهدين ورفدهم بمضامين اجتماعية وثقافية ودينية جديدة ونوعية تتلاءم معه.

وتابع: «حرصنا هذا العام على شمولية الطرح من خلال تقديم برامج جديدة عملت القناة على إنتاجها مع جهات إعلامية، كما عمدنا إلى إثراء البرامج اليومية وتدعيمها بمواد تتناسب مع طبيعة الشهر الكريم لا سيما الدينية منها، إلى جانب الأعمال الدرامية والاجتماعية ومسلسلات الكرتون التي خصصنا لها مساحة تراعي ذائقة جميع أفراد العائلة».

وتتزيّن شاشة تلفزيون الشارقة خلال الشهر الكريم بمجموعة من البرامج الدينية منها «معالم نبوية» الذي يطرح معارف تاريخية عن المسجد النبوي الشريف، ويعرّف المشاهد بالمعالم الأثرية والحضارية التي ترتبط بالمدينة المنورة، وسير صحبه الكِرام، إلى جانب «ورقات 5» الذي يبث للعام الخامس على التوالي، ويعدّ بمثابة الدعوة لإحياء السنن الغائبة عن المسلمين، يرافقه «فتاوى» الذي يستقبل استفسارات الجمهور.

أما برنامج «مآذن 4» فيطوف في الجزء الرابع بالمشاهدين على نماذج جمالية من العمارة الإسلامية وإبداع الهندسة والتصميم التي تمتاز بها مساجد الشارقة، إلى جانب برنامج «ومن آياته»، الذي يقدم على مدار العام خواطر إيمانية ونصائح دينية. كما تبث القناة برنامج «حياتنا» طوال أيام الشهر، الذي يتناول في كل حلقة جانباً من القيم السمحاء للمجتمع عامة، ويتطرق إلى بث الروح الإيجابية والأخلاق الحميدة.

ويتطرق برنامج «للحلم بقية» من تقديم الإعلامي حسن يعقوب، إلى الحديث عن ملامح العزيمة والإصرار لدى شباب من الوطن العربي استطاعوا ومن خلال مبادراتهم أن يصنعوا المستحيل.

وخصصت القناة برنامج «جرّبها مرّة»، الذي يتناول في كلّ حلقة إشراك الشباب في تجربة أشياء جديدة لأول مرة، كما تقدم برنامج «رمضان والشعوب» كتوليفة إعلامية نجحت من خلالها الهيئة في جمع مختلف الشعوب على مائدة واحدة خلال الشهر الكريم.

إلى جانب ذلك تقدم القناة برنامج المسابقات المتميز «مضمار المعرفة» بحلّته الجديدة بعد أن كان يحمل عنوان «خلكم ويانا»، في طرح يخدم أهداف الهيئة في تحقيق التكامل بين الكوادر الوظيفية العاملة في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية. بين الأعمال الدرامية والتاريخية والدينية ومسلسلات الأطفال، تحضر قناة الشارقة كعادتها خلال الشهر الفضيل في كل بيت عربيّ بباقة متكاملة وراقية من المسلسلات.

وتقدم القناة طوال رمضان الكريم مسلسل «حدود الشر»، العمل الكويتي الذي تقود بطولته الفنانة القديرة حياة الفهد، ويشاركها أحمد الجسمي. كما تطرح القناة أعمالاً متميزة مثل الكويتي «لا موسيقى في الأحمدي»، و«سلاسل ذهب»، الذي عاد بالممثل السوري بسّام كوسا إلى الشاشة الرمضانية.

وتقدم القناة باقة من المسلسلات الكرتونية المتميزة، منها العمل الديني «هذا هو الإسلام»، كما تبث برامج «حكيم سليمان»، و«افتح يا سمسم»، و«المصباح السحري».

شاهد أيضاً