سكوب ماركتس توسع نطاق تداول الأسهم لتشمل دولة الإمارات

شبكة أخبار الإمارات ENN

 أعلنت شركة سكوب ماركتس، العلامة التي يعتمدها مجموعة من الوسطاء العالميين، اليوم عن إطلاق منتجين جديدين للعقود مقابل الفروقات لتداول المؤشرات في دبي وأبوظبي. ويمكن لعملاء سكوب ماركتس الاستثمار في أداتي AD15 لأبوظبي وDXBI لدبي، ومتابعة حركة أسواق الأسهم الإقليمية الأساسية، وذلك من خلال معاملة واحدة فقط بغض النظر عن مكان تواجدهم. 

 وتعليقاً على هذا الموضوع، يقول بافيل سبيرين، الرئيس التنفيذي لشركة سكوب ماركتس:

 “يسرنا تمكين للعملاء من الوصول إلى مؤشري الأسهم في دبي وأبوظبي عبر العقود مقابل الفروقات. وتشهد حالياً اقتصادات دول الخليج العربي نمواً متسارعاً مدفوعاً بشكل جزئي بمشاركة عدد أكبر من الشركات المدرجة في الأسواق الإقليمية ذات الصلة. وندرك التوجه الحالي للمستثمرين من جميع أنحاء العالم نحو اعتماد طريقة سهلة للاستثمار في دولة الإمارات، وهو ما توفره هذه المنتجات الجديدة”.

 وبينما عانت معظم أسواق الأسهم العالمية من تراجع خلال فصل الصيف، حققت أسواق الأسهم في أبوظبي ودبي أداءً استثنائياً. وفي حين ارتفع مؤشر داو جونز 30 بنسبة 5% تقريباً من بداية يونيو وحتى نهاية أغسطس وحافظ مؤشر فوتسي-100 على استقراره، ارتفع مؤشر أبوظبي القياسي بنسبة 10%، بينما تجاوز نمو مؤشر دبي 15%. وبالإضافة إلى الإقبال الكبير على الاكتتابات العامة الأولية في المنطقة، مثل تجاوز الاكتتاب في شركة باركين 165 مرة في مارس 2024، تشير التقلبات في أسعار الأسهم إلى وجود طلب كبير ومتزايد على الاستثمارات النوعية في المنطقة لدرجة تفوق حجم المعروض المتاح.

 بدوره يقول ميتيش فاجيلا، الرئيس التنفيذي للأعمال في سكوب ماركتس: 

“نجحنا في سكوب ماركتس بابتكار هذه المنتجات المتخصصة التي من شأنها منحنا قيمة مضافة تميزنا عن باقي شركات الوساطة. ومع تزايد الإقبال على الاستثمار في دبي وأبوظبي، نتطلع للاستفادة من آراء عملائنا لتطوير خدماتنا الحالية والتوسع إلى أسواق الأسهم الأخرى في دول الخليج العربي”.

 وأظهرت أحدث الإحصائيات الصادرة عن سوق دبي المالي سيطرة قوية للمستثمرين الأجانب على نشاط التداول خلال العام الماضي، حيث شكلوا نسبة 47% من إجمالي التداولات، كما أن 73% من المستثمرين الجدد الذين انضموا إلى السوق كانوا من خارج دولة الإمارات.

 وسيتمكن عملاء سكوب ماركتس قريباً من تداول المؤشرات الجديدة على المدى القصير والطويل، مع إمكانية استخدام الرافعة المالية التي تصل إلى 20:1. وتتيح هذه الأدوات للمستثمرين تداول منتجات العقود مقابل الفروقات على أكثر من 80 سهماً فردياً في سوقي أبوظبي ودبي، والتي تم إدراجها خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

وتعتزم سكوب ماركتس الكشف عن منتجاتها الجديدة في معرض فوركس إكسبو دبي، الذي سيُعقد في مركز دبي التجاري العالمي يومي 7 و8 أكتوبر. ولمعرفة المزيد عن العقود مقابل الفروقات للمؤشرات في دولة الإمارات ومجموعة الأدوات الشاملة ونموذج الشراكة الرائد في السوق

شاهد أيضاً