ستة أفلام مصرية تتنافس على شباك تذاكر عيد الأضحى

شبكة أخبار الإمارات ENN

القاهرة: أحمد الروبي
مع اقتراب عيد الأضحى المقبل، تبدو المنافسة السينمائية شرسة على كسب إقبال الجمهور، والحصول على أعلى إيرادات في شباك التذاكر، وتتواجد هذا العام مجموعة متنوعة من الأفلام المصرية التي تنقسم ما بين الكوميدي والأكشن والاستعراضي، إلا أن صراع الصدارة سيكون بين أحمد عز ومحمد رمضان، في ظل عمل جديد للممثل الكوميدي سامح حسين، الذي ينافسه نجوم مسرح مصر، وتحاول الراقصة الأرمينية صافيناز، والمطرب سعد الصغير لفت الانتباه من خلال فيلم غنائي راقص، وفي التقرير التالي نرصد أبرز الأفلام الجاهزة، التي ستدخل قائمة هذا الموسم الصعب.
اعتاد النجم محمد رمضان التواجد في كل المواسم السينمائية، وبعد مشاركته في عيد الفطر الماضي بفيلم «جواب اعتقال»، الذي أنهى سباق الصيف في المركز الثالث بعد فيلمي «تصبح على خير»، الذي جاء في المركز الثاني، و«هروب اضطراري»، الذي تصدر المركز الأول، وغرد وحيداً بإيراداته، يتواجد في الموسم القادم من خلال فيلم «الكنز»، الذي يشاركه بطولته روبي، وهند صبري، وهيثم أحمد زكي، وسوسن بدر، وهالة صدقي، وأمينة خليل، ونهى عابدين، وأحمد صيام، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وتدور أحداثه خلال 4 عصور مختلفة، الفرعوني والعباسي والعثماني وفي الأربعينات حتى السبعينات من القرن الماضي.
ومن المتوقع أن يشهد هذا العام الصراع نفسه الذي دار قبل عامين بين عز ورمضان، من خلال فيلمي «ولاد رزق» و «شد أجزاء»، وانتصر فيه عز بإجمالي الإيرادات. وتدور أحداث فيلم أحمد عز الجديد، الذي يحمل عنوان «الخلية» حول ضابط في الأمن الخاص يتصدى لأكثر من عملية إرهابية في مشاهد مطاردات وأكشن لملاحقة خلايا الإرهاب وقيادتها، ويبرز الفيلم جهود رجال الشرطة في هذا المجال. ويلعب بطولته أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وسامر المصري، وأحمد صفوت، وريهام عبد الغفور، وأحمد صلاح حسني، وهو من تأليف صلاح الجهيني، وإنتاج وإخراج طارق العريان.
وبعيداً عن صدارة شباك التذاكر، تحاول 4 أعمال كوميدية مغازلة الإقبال الجماهيري، ويأتي في المقدمة فيلم «خير وبركة» الذي شهد صراعاً من نوع خاص أثناء تصويره، بعد الخلاف الذي دب بين الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، والمنتج محمد السبكي جرّاء مشاركتها فيه بإحدى الأغاني، رغم تعاقدها على فيلم «ثانية واحدة» للمنتج أحمد السبكي، وهو ما اعتبره حافزاً للتقدم بشكوى ضدها وسحب صورتها من على «أفيش» العمل، الذي يقوم ببطولته علي ربيع ومحمد عبد الرحمن، ومي سليم، ودلال عبد العزيز، وبيومي فؤاد، وتارا عماد، وكريم عفيفي، وسيد رجب، ومن تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، وإخراج سامح عبد العزيز. ويسجل«خير وبركة» البطولة المطلقة الثانية لعلي ربيع في السينما، بعد «حسن وبقلظ» الذي أنتجه أحمد السبكي أيضاً.
ويطرح المطرب حمادة هلال فيلمه الجديد «شنطة حمزة»، الذي ألفه أحمد عبد الله، وأخرجه أكرم فاروق؛ وذلك بعد تأجيله خلال موسم عيد الفطر الماضي، بسبب انشغال هلال بتصوير المسلسل الرمضاني «طاقة القدر»، ويدور الفيلم في إطار يجمع بين الكوميدي والأكشن، ويقوم فيه بدور محتال، وتشاركه يسرا اللوزي، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وتتناول أحداثه تورط حمادة هلال في سرقة شنطة، تحاول إحدى العصابات الوصول إليها.
وكما اعتاد السبكي طرح فيلم كل عام للراقصة الأرمينية صافيناز، فمن المقرر أن تشارك سعد الصغير بطولة فيلم «أمان يا صاحبي»، الذي سينافس في نفس الموسم، ويظهر في العمل شعبان عبد الرحيم مع المطربين الشعبيين إسماعيل الليثي، وحسن الخلعي، كضيوف شرف ضمن الأحداث، ويشارك في البطولة محمود الليثي، ونيرمين ماهر، وعلاء مرسي، وشيماء سيف، وبدرية طلبة، وهو من تأليف سيد السبكي، وإخراج هاني حمدي.
ويعد هذا الفيلم هو الأول الذي يجمع «شعبولا» وسعد الصغير، بعد الخلاف الذي دب بينهما، وتطور بشكل كبير، ما جعل عبد الرحيم يهاجم الصغير بضراوة، إلا أن المنتج أحمد السبكي نجح في إزالة الخلاف بينهما في هذا الفيلم الذي تدور أحداثه حول الطرب الشعبي وشارع محمد علي، ومشوار الفن في ظل ظروف مادية واجتماعية ليست على ما يرام، وصراع الحب من أجل الشهرة والبقاء.
ويدخل الفنان الكوميدي سامح حسين المنافسة أيضاً، من خلال فيلم «بث مباشر»، وهو عمل اجتماعي كوميدي تشويقي يكشف عن ملفات الفساد التي توجد داخل المجتمع، ويضع حلولاً لمواجهتها. يشارك في البطولة محسن محيي الدين، وسامية الطرابلسي، ومحسن منصور، وميسرة، وطاهر أبو ليلة، وأيمن منصور، وياسر الطوبجي، وسامي مغاوري، وهو من تأليف طارق رمضان، وإخراج مرقس عادل.

شاهد أيضاً