حسام حجاوي: «رمّانة 2» مرتبط بأصداء المسلسل

شبكة أخبار الإمارات ENN

/mob

X

شكرا، قد تمت عملية الاشتراك في النشرة الدورية بنجاح وسيتم إرسالها إلى البريد الإكتروني
المُدخل

*ملاحظة: يرجى إعادة إدخال البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح في حال عدم وصول النشرة
الدورية إلى البريد الإلكتروني المدخل

جاري تحميل الألبوم

الرجاء الإنتظار

X

="SiteLayout"

الأحد 16 رمضان 1438 هـ ، 11 يونيو 2017 م


  • * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل

    formlabel

  • الأعداد السابقة







أرسل إلى صديق

لإرسال رابط الصفحة ،الرجاء تعبئة الحقول التالية:

شكرا، لقد تم إرسال النموذج بنجاح سيتم التواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف
المُدخل

2

الخليج
منوعات
فنون

التقييم: 0 /
5

التقييم: 0 /
5

يرى «سيلفي» منافسه الوحيد

حسام حجاوي: «رمّانة 2» مرتبط بأصداء المسلسل

تاريخ النشر: 11/06/2017


استمع

عمّان: ماهر عريف
أكد حسام حجاوي مخرج «رمّانة» الجاري عرضه، أن نهاية المسلسل تفتح المجال أمام جزءٍ ثانٍ ربطَ تنفيذه بالأصداء. يقول في لقاء خاص مع «الخليج»: «أحداث العمل تقود إلى انتقال الأسرة من الفقر إلى الثراء وامتلاكها فجأة 5 ملايين دينار كويتي وامتلاكها لفندق قبل ضياع المبلغ في استثمارات فاشلة وتعرضها للنصب وخسارة كل شيء وعودتها إلى نقطة الصفر، ثم يُفتح أمامها مرة أخرى باب جديد للثروة».
ويضيف: «اتفقنا على تقديم جزء ثان إذا حصد المسلسل ردود فعل إيجابية واسعة وطالب الجمهور بذلك وهناك مادة أوّليّة مكتوبة بهذا السياق».
حجاوي يعدّ تجربته الأولى خارج الأردن والثالثة عموماً في مشواره الدرامي، محطّة مهمّة للغاية، خصوصاً بعد ارتباطه فترة بإخراج الإعلانات. يقول: «عملي مع الفنانة حياة الفهد إضافة كبيرة لي وهي التي طلبتني بالاسم ووجدتها متعاونة وتقبل الملاحظات خلال التصوير، ولا تتدخل في الإخراج نهائياً لكنها تدخلت في النص وعدّلت بعض الأمور دون انتقاص من الصيغة الرئيسية». ويتابع قائلاً: «أنتظر بترقب وتوجّس وخوف الأصداء وأعلم جيداً أن اسمي يُعد الأقل فنياً في الدراما قياساً بأبطال ونجوم المسلسل، إلا أنني أجد (سيلفي) منافسنا الوحيد هذا العام، لأننا نتشارك في تقديم كوميديا الموقف، لكن حياة الفهد في رأيي مصدر ثقل وثقة عند قطاع واسع من الجمهور أكثر من غيرها».
وعن تغيير موقع التصوير من البوسنة إلى الفجيرة، يقول: «كان ذلك لسببين، الأول مرور حياة الفهد بعارض صحّي وتفادي إصابتها بمضاعفات في أجواء شديدة البرودة، والسبب الثاني كفالة الفجيرة للمعطيات اللازمة للمَشاهد المطلوبة وبدرجة عالية».
وعن مدى شعوره بالخذلان حال عدم تحقيق المسلسل النجاح الذي يتوق إليه، يؤكد أنه لا يمكن تحميل طرف واحد مسؤولية كاملة عن الفشل، مضيفاً: «فريق العمل يعرف ما لا يعرفه المُشاهد ولذلك ندرك تماماً جوانب القوة والضعف ولدينا مؤهلات التفوق ابتداء من الإنتاج وصولاً للممثلين أصحاب الحضور في الكوميديا وكذلك المجموعة الفنية والتقنية».
يعتقد حجاوي أن الهجوم الذي لازمه بعد إخراجه «حنايا الغيث» و«الدمعة الحمراء» على التوالي خلال السنتين الماضيتين آخذ بالتراجع. ويقول: «أدرك أنني الأقل خبرة وربما الأضعف بين آخرين حتى الآن في الدراما التلفزيونية، لكنني كنت أنتظر تقديم ملاحظات داعمة هدفها التطوير وليس الإحباط والاكتفاء بالتجريح ومع ذلك فتح لي (حنايا الغيث) مجالاً لعروض من خارج الأردن وكان (الدمعة الحمراء) الأفضل بدوياً عند بثّه العام الماضي». ويتابع: كانت الانتقادات تصب في خانة أن العملين غير بدويين تماماً، وقريبان من أسلوب (الكليبات)، وأنا قلتها منذ البداية أنني اعتمدت على صورة جميلة ضمن إطار بمزج الفانتازيا مع تفاصيل البيئة الصحراوية، وربما كانت التجربة الأولى صادمة للبعض، لكن الثانية كرّست هذه التقنية ومازلت بحاجة إلى وقت حتى تُعتمد هذه الطريقة وينتهجها سواي على غرار أسماء أصبحت مرجعية إخراجية مثل حاتم علي ونجدت أنزور».
ويشير حجاوي إلى توافق مبدئي مع منتج المسلسل المصري «العقرب» الذي قدمه منذر رياحنة قبل نحو 3 أعوام على إنجاز جزء ثان. ويوضح أن الحديث عن ذلك لا يزال مبكراً، لكنه يرنو إلى تجربة جديدة في القاهرة أو بيروت. ويضيف: «أتمنى التعاون مرة أخرى مع الفنان الإماراتي أحمد الجسمي بعد (رمّانة) فهو فنان متمكّن وكان في (الكواليس) بمثابة المرجعية، والملاذ للشكوى واستمداد الطاقة وسط ضغوط لإنجاز 1100 مشهد خلال 60 يوماً عدا المونتاج».

التقييم: 0 /
5

التقييم: 0 /
5

شكرا لمشاركتك ،سيتم نشر تعليقك في موقع الخليج بعد الاطلاع عليه من قبل مسؤول النظام

​​
​​​
تغريدات بواسطة @alkhaleej
انستغرام الخليج

كاريكاتير

المزيد

المزيد من الفعاليات

خدماتنا

  • اشترك في صفحات ال:


  • عرض جريدة "الخليج" بصيغة :



  • android


    ipad


    iphone

    لتحميل تطبيقات جريدة "الخليج":

  • للاشتراك بالنشرة الدورية

    formlabel

    *الرجاء ادخال بريد الكتروني صحيح

    formlabel

    لاستلام اشعارات وعروض من جريدة "الخليج"

© 2017، حقوق النشر محفوظة لجريدة
"الخليج" ،

تصميم وتطوير


ihorizon-logo

alkhaleej.ae | صحيفة الخليجRead more

شاهد أيضاً